ذي قار تستعد لاستقبال 11 ألف حاج مسيحي شهريا

ذي قار تستعد لاستقبال 11 ألف حاج مسيحي شهريا
أستمع للمادة

كشف مدير مفتشية آثار ذي قار، عامر عبد الرزاق، أن وزارة الحج المسيحي في الفاتيكان أكملت كافة الاستعدادات لتفويج 11 ألف حاج مسيحي شهرياً إلى ذي قار، جنوبي العراق.

وأضاف عبد الرزاق في تصريح لصحيفة “المدى” البغدادية: «أن ذلك يستلزم إنشاء فنادق سياحية جديدة في ذي قار؛ لأن المدينة مؤهلة لتكون قبلة للعالم».

وأشار مدير مفتشية آثار ذي قار في تصريحه إلى أن: «الفنادق الـ 6 الموجودة في المحافظة، لن تتسع إلى أعداد السائحين».

وبين أن: «المحافظة مقبلة على فرصة ذهبية لاستثمار السياحة، بمجيء آلاف السياح بعد أن تحولت السياحة في العالم إلى مصدر اقتصادي مهم».

فنادق ذي قار محجوزة بالكامل

ولفت عبد الرزاق إلى أن: «المحافظة سابقا، كانت تشهد وصول وفد واحد سنويا، بينما يصل عدد الوفود فيها حاليا إلى 6 في اليوم الواحد، والفنادق محجوزة بالكامل».

للقراءة أو الاستماع: العراق.. خطّة لتطوير مدينة أور الأثريّة

ومن المنتظر أن تكون وجهة رحلات الحج المسيحية إلى مدينة أور الأثرية في ذي قار، حيث مسقط رأس النبي إبراهيم.

وفي يوليو المنصرم، أكد رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، خلال لقاء جمعه بالبابا فرنسيس في الفاتيكان، «سعي الحكومة الجاد لإعمار مدينة أور، لتكون مهيئة لاستقبال الوفود المسيحية للمدينة».

وشدد الكاظمي حينها على: «أهمية اتخاذ الإجراءات وتقديم التسهيلات اللازمة لتفويج المجاميع السياحية والدينية إلى مدينة أور الأثرية».

أكبر رحلة للحج المسيحي

وأعلنت وزارة الثقافة العراقية، في وقت سابق، استعدادها لاستقبال أكبر رحلة للحج المسيحي إلى مدينة أور، «تضم 13 ألف حاج، وستمهد لرحلات حجيج مسيحي منتظمة شهرياً»، حسب الوزارة.

وكان رئيس مؤسسة السياحة والحج المسيحي في دولة الفاتيكان، ريمو كبافاريني، اتفق مع وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، على تنظيم الرحلة المنتظرة.

للقراءة أو الاستماع: العراق.. أكبر رحلة للحج المسيحي عبر التاريخ إلى أور

وتأتي خطوة الحج المسيحي إلى مدينة أور، بعد أن زار البابا، وهو رأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم، العراق وأور في 6 مارس المنصرم، وأدى صلاة الحج عند مقام النبي إبراهيم.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق