اختارت وكالة الصحافة الفرنسية AFP صورة من سوريا، في ألبومها للصور الأفضل خلال عام 2021.

ونشرت الوكالة الفرنسية عبر معرفاتها الرسمية مجموعة من أفضل الصور لديها لعام 2021، عبر ثلاث ألبومات.

صورة من إدلب

وكانت من بين الصور المختارة في الألبوم الثالث، صورة للمصور والناشط الصحفي السوري عارف وتد، التقطها في محافظة إدلب.

وتظهر الصورة المختارة، طفلاً من ريف إدلب يستند على مجموعة من القذائف الصاروخية غير المنفجرة والفارغة، وذلك وسط ساحة لتجميع الخردة المعدنية بالقرب من بلدة معرة مصرين في ريف إدلب الشمالي.

ويغطي قسم الصور في وكالة الصحافة مختلف المجالات الإخبارية، من سياسة ورياضة وقصص إنسانية وفي مختلف دول العالم، إذ تنشر الوكالة آلاف الصور سنوياً خلال تغطيتها الصحفية عبر مصوريها المنتشرين حول العالم

ليست الأولى للصحفيين السوريين

وتكررت فوز المصورين السوريين وصورهم الملتقطة من سوريا، بالعديد من الجوائز المخصصة للصورة خلال السنوات الماضية.

وخلال العام الماضي 2020، فازت صورة لنفس المصور السوري عارف وتد بجائزة الأفضل ضمن ألبوم وكالة الصحافة الفرنسية، وذلك عن صورة لعائلة سورية تتناول وجبة إفطار في شهر رمضان الماضي على أنقاض منزلها المدمّر في مدينة أريحا، والتي حققت حينئذ انتشاراً عالمياً على مواقع التواصل الاجتماعي.

كذلك حصد المصور محمد السعيد جائزة أفضل صورة عن فئة الحياة في وكالة الأناضول التركية بعام 2020، لتصوير أباً يحمل إبنه قبل تركيب الأطراف الصناعية وبعد.

وفاز المصور السوري زين الرفاعي أيضاً في 2015 بجائزة روري بيك البريطانية المرموقة، وذلك عن عمله في تصوير الفيديو في مدينة حلب مع وكالة الصحافة الفرنسية AFP.

وجائرة “Rory Peck” تحظى بتقدير عالمي، وتأسست عام 1993 على اسم المصوّر الايرلندي”Rory”  الذي قتل أثناء تغطيته لمواجهات مسلحة خلال الأزمة الروسية عام 1993، ومنذ ذلك الحين تمنح “روري بيك” في كل عام لأفضل المصورين الصحفيين المستقلين حول العالم.

اقرأ أيضاً: تدهور الحالة الصحية لـ أنطوانيت نجيب.. ابنتها تكشف التطورات الأخيرة

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.