نشر محرك البحث الأشهر حول العالم جوجل قائمة بأكثر المواضيع والعبارات بحثاً خلال عام 2021، في كل دولة على حدى.

ريال مدريد في الصدارة

وفي سوريا جاءت عبارة “ريال مدريد” على رأس قائمة أكثر 10 عبارات بحثاً في البلاد على محرك البحث جوجل، ما يشير إلى اهتمام غالبية متابعي رياضة كرة القدم في سوريا بالنادي الإسباني.

وجاءت جملة “نتائج التاسع 2021″ في المركز الثاني للعبارات الأكثر بحثاً على جوجل في سوريا، وذلك على الرغم من أن تلك الجمعة يتم البحث عنها أكثر في فترة صدور نتائج شهادة التعليم الأساسي في شهر تموز /يوليو من كل عام.

قد يهمك: “اللغة الخالدة”.. عمل جديد لـ “القيصر” احتفاء بيوم اللغة العربية

غياب للسياسة وحضور للفن على جوجل السوري

وغابت الشخصيات السياسية عن العبارات الأكثر بحثاً في الساحة السورية، في وقت حضرت فيه الشخصيات الفنية والعبارات المتعلقة بالفن والدراما والمسلسلات.

حيث جاء اسم الممثل السوري زهير رمضان في المركز الرابع، متفوقاً على اسم صباح فخري، في البحث على جوجل، حيث جاء اسم المطرب الحلبي في المركز السابع.

وارتفعت عمليات البحث عن رمضان وفخري بعد وفاتهما أواخر العام الحالي، إذ نعت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين السورية، في 17 تشرين الثاني /نوفمبر الجاري رئيس النقابة الممثل زهير رمضان، عن عمر ناهز 62 عاماً.

أما المطرب صباح فخري فقد توفي في الثاني من تشرين الثاني /نوفمبر، الأمر الذي أعاد اسمه للواجهة ليصبح اسمه من بين العبارات الأكثر بحثاً خلال العام الجاري.

وجاءت عبار “الهيبة جبل” في المركز الثالث إذ يتمتع المسلسل الشهير بشعبية واسعة في سوريا، في حين احتلت المركز الخامس عبارة “مسلسلات رمضان 2021″، و“صور خلفيات” في المركز السادس.

أما المراكز الثلاثة الأخير في قائمة العبارات العشرة الأكثر بحثاً في جوجل فكانت على التوالي “عيد الأضحى 2021، أغاني حزينة، سوريا إكسبو“.

وعلى الصعيد العالمي أكدت شركة جوجل أن عام 2021، شهد عمليات بحث واسعة عن الأخبار السلبية،  أكثر من أي وقت مضى في العالم، فيما سمّته  “هَوَس تصفح الأخبار السلبية” وهو الاستمرار في قراءة الأخبار السيئة على وسائل التواصل الاجتماعي، وتوقّع مزيد منها.

اقرأ أيضاً: ممثل سوري يحرم بناته من مشاهدة مسلسلاته بسبب المشاهد الجريئة

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.