اختتمت النسخة العاشرة من بطولة “كأس العرب” بفوز المنتخب الجزائري لأول مرة في تاريخه، وذلك خلال مباراة مع المنتخب التونسي، بهدفين مقابل لا شيء.

وضيع التونسي ياسين براهيمي في الشوط الثاني من خلال ركلة ركنية لتونس على يسار مرمرى الجزائر، ونفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء شتتها الدفاع بشكل سريع، وسجل المنتخب الجزائري هدفا في كل شوط.

الجزائر كانت مرشحة للفوز

وقبل أن تفوز الجزائر فعلياً في المباراة، كانت معنويات المنتخب الجزائري أعلى وأفضل من بقية المنتخبات، لاسيما بعد تأهلهم البطولي في نصف النهائي أمام قطر بهدف يوسف بلايلي في الدقيقة 17 من الوقت بدل الضائع.

 ويشارك الفريق الذي يشرف على تدريباته المدافع الدولي السابق مجيد بوقرة بتشكيلة يغيب عنها معظم لاعبيه في الأندية الأوروبية، وبينهم القائد رياض محرز (مانشستر سيتي) وإسماعيل بن ناصر (ميلان) ورامي بن سبعيني (بوروسيا مونشنغلادباخ) وسفيان فيغولي (غلطة سراي) وإسلام سليماني (ليون).

اقرأ أيضاً: بسبب مدرب كرة قدم إسرائيلي.. فراس الخطيب يتعرض لانتقادات شديدة

كما يضم الفريق تشكيلة بارزة، مثل يوسف بلايلي، صاحب هدف الفوز ضد قطر في نصف النهائي، وياسين براهيمي صانع ألعاب نادي الريان، وحارس المرمى رايس مبولحي، وهداف السد القطري بغداد بونجاح.

وقال مجيد بوقرة، مدرب فريق اللاعبين المحليين، أنه “سيكون ديربي رائعا” وأضاف “سنلعب بروح عالية وبتركيز.. الانضباط الجيد من الناحية التكتيكية والتفكير جيدا في استراتيجيتنا، والأفضل سيفوز في النهاية”، وفق فرانس 24.

تونس عولت على الفوز

واستمرت المباريات بين الفرق العربية 19 يوماً وكان التنافس قوياً وحماسياً، وانتهت الدورة بمبارة المنتخبين الجزائري والتونسي، وبدأت مباراتهما في الساعة السادسة بتوقيت دولة قطر المستضيفة للبطولة.

وكان مدرب المنتخب التونسي منذر الكبيّر، قد أكد أن فريقه استعاد”ثقة الجماهير ولديه رغبة كبيرة بالفوز بهذا اللقب وإهدائه للشعب التونسي وياسين مرياح”.

وأشار المدرب، إلى أن “المنتخب التونسي حقق 12 انتصارا في السنة الأخيرة وهي أعلى نسبة انتصارات له، واليوم ها نحن في الدور النهائي”.

اقرأ أيضاً: مدرب سوري يصفع لاعب يمني ويثير سخرية واستياء السوريين

في الدورات السابقة لبطولة كأس العرب، توجت 5 منتخبات خلال 9 نسخ سابقة من البطولة، ويعد المنتخب العراقى الأكثر تتويجا بـ 4 ألقاب، المنتخب السعودى لقبين، وكل من مصر، المغرب وتونس بلقب واحد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.