كشف وزير الثقافة العراقي، حسن ناظم، في وقت متأخر من ليلة الخميس، عن قرب قدوم المطرب كاظم الساهر إلى العراق.

وقال ناظم، إنه التقى كاظم الساهر في دبي بأيام مؤتمر “وزراء الثقافة العرب” المخصص للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية.

وأضاف في تدوينة مقتضبة عبر جداريته بمنصة “فيسبوك”، أنه في افتتاح قمة اللغة العربية في دبي، أنشد كاظم الساهر قصيدة “اللغة الخالدة”.

واختتم ناظم تدوينته بتأكيده على أنه، رحب بالفنان كاظم الساهر. كما أن الأخير سيأتي إلى العراق في الأيام المقبلة، دون أن يحدد موعدا وجود كاظم الساهر في العراق.

كاظم الساهر ينشد “اللغة الخالدة”

واستضافت دبي مؤتمرا لـ “وزراء الثقافة العرب”، للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف في تاريخ 18 كانون الأول/ ديسمبر من كل عام.

كذلك تم اختيار اليوم السالف الذكر للاحتفاء باللغة العربية؛ لأنه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارها رقم 3190، بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة، وذلك في عام 1973.

للقراءة أو الاستماع: سترى النور قريباً.. كاظم الساهر يُغني كلمات “صحافية”

وجاء قرار الأمم المتحدة حينها، بناء على اقتراح قدمته المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة “اليونسكو” للتربية والثقافة والعلوم.

ودعت وزارة الثقافة والشباب الإماراتية، “القيصر” كاظم الساهر لغناء أغنية تحمل عنوان “اللغة الخالدة”، احتفاء بيوم اللغة العربية. وهو ما حصل بالفعل إبان المؤتمر.

من مؤلف “اللغة الخالدة”؟

وفي 15 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أعلنت وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية، نورة الكعبي، أن قصيدة “اللغة الخالدة”، ستكون قريبا بصوت كاظم الساهر في احتفالات الوزارة باليوم العالمي للغة العربية.

للقراءة أو الاستماع: “اللغة الخالدة”.. عمل جديد لـ “القيصر” احتفاء بيوم اللغة العربية

وأشارت إلى أن قصيدة “اللغة الخالدة”، تعود «لصاحب السمو، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي».

يذكر أن، كاظم الساهر، سبق وأن طرح مجموعة من الأغاني من أشعار محمد بن راشد آل مكتوم. ومنها “الأمل، الرعاة والنار، اغسلي بالبرد، من تكون، ونيت، ويا بيت العنا”.

وكاظم الساهر هو مطرب عراقي من تولد عام 1957. غادر العراق إبان التسعينيات. ويعيش بين لبنان ومصر وأميركا وإسبانيا. كما يحمل الجنسيتين القطرية والكندية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.