تفاجئ كثيرون إثر آخر ظهور لرئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، وذلك عندما بدى واضحاً أنه تمكن من خسارة جزء كبير من وزنه، وذلك خلال ظهوره في مؤتمر حزب العمال الثامن الذي انعقد قبل أيام، ونشرت صوره وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

حول ظهور رئيس كوريا الشمالية .. خسر 20 كيلو

ووفقاً للصور المتداولة من مؤتمر حزب العمال، فإن أون ظهر يرتدي  بدلة على قميص وربطة عنق، في مظهر بدى لافتاً بسبب تغير حجم الزعيم الكوري الشمالي.

وقارنت وسائل إعلام ظهوره الأخير، بظهوره السابق وكان في مراسم ذكرى وفاة والده كيم جونغ إيل، في قصر الشمس في بيونغ يانغ، والاختلاف الواضح في شكله.

ولم توضح وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الشمالية كيف يعيش رئيس كوريا الشمالية وما سبب خسارة وزنه. لكنها أكدت في تصريحات سابقة أن جونغ أون خسر 20 كيلو جرام من وزنه البالغ 140 كيلو.

للقراءة أو الاستماع: في كوريا الشمالية: السّجناء أقل مرتبة من البشر في ظل الانتهاكات والفساد

مسؤولون يكشفون الحقيقة

وعانت كوريا الشمالي مؤخراً من نقص في المواد الغذائية، بسبب الفيضانات وتداعيات انتشار فيروس كورونا، تزامناً  مع إغلاق حدود كوريا الشمالية مع الصين مما أدى إلى تفاقم أزمة الغذاء.

وأكدت الحكومة في مناسبات عدة وجود مشكلة في تأمين الغذاء للكوريين الشماليين. وقالت في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إن الزعيم الكوري الشمالي «يأكل أقل من أجل البلد».

وأنهت كوريا الشمالية، قبل يومين 11 يوما من الحظر، لأي مظاهر تعبر عن الفرح والترفيه. وتم تطبيقه على مواطني البلاد بالكامل.

ويأتي الحظر بناء على قرارات عليا من زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون. وإذ قال إنه سيحاسب أي شخص مخالف عبر زجه في السجن.

وجاءت هذه القرارات تزامناً، مع الذكرى العاشرة لرحيل زعيم كوريا الشمالية السابق، كيم جونج إيل. وهو والد الزعيم الحالي، كيم جونج أون، وفق إذاعة “آسيا الحرة“.

إلى ذلك، أعرب متحدثون لإذاعة “آسيا الحرة”، عن استيائهم من تعطل الحياة وطول فترة الحداد.

وكانت السلطات الكورية الشمالية،، أعدمت 7 أشخاص مؤخرا، فقط لمشاهدتهم وتوزيعهم لمقاطع فيديوية للموسيقى الشعبية الكورية الجنوبية، إذ اعتبرها أون بـ “السرطان الشديد”.

وأحيا الزعيم الكوري الحالي، كيم جونج أون، الذكرى العاشرة لرحيل والده الزعيم السابق للبلاد، كيم جونج إيل، في مراسم حضرها كبار المسؤولين في كوريا الشمالية.

يشار إلى أن إيل، هو الزعيم الثاني في أسرة كيم. وحكم كوريا الشمالية 17 عاما حتى وفاته في 17 كانون الأول/ ديسمبر 2011.

اقرأ أيضاً: هل منعت روسيا الدفاعات الجوية من التصدي لهجوم إسرائيل على ميناء اللاذقية؟

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.