أعلن الفنان السوري، أيمن زيدان، عن عودته إلى عالم الكوميديا، بعد غياب طويل، بعمل درامي جديد الذي يحمل اسم “الفرسان الثلاثة”، وهو من تأليف “محمود جعفري” والمخرج الشاب “علي المؤذن”، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع الفيسبوك.

“الفرسان الثلاثة” مسلسل يتصدى لأوجاع الناس

وقال “زيدان” في إطار ذلك: “مضى وقت طويل لم تتوافر فيه شروط اقترابي من العالم الكوميدي في الدراما التلفزيونية… ربما الآن في مسلسل ”الفرسان الثلاثة” استطيع أن أقارب ما أراه محاولة لتقديم مسلسل كوميدي”.

وأشار “زيدان” إلى أن المسلسل سيتناول صدى أوجاع الناس البسطاء أولئك الذين يصارعون بنبل كل التحديات المجتمعية والاقتصادية”، في إشارة إلى الأوضاع المزرية التي يعيشها السوريين جراء سنوات الحرب الطويلة، من تحديات اقتصادية واجتماعية ونفسية جمة.

ويضيف، بحسب المنشور، أنه سيشارك باسم الشخصية “أبو عماد” في المسلسل الذي ستنتجه مؤسسة الإنتاج التلفزيوني وأول إنتاجاتها في إدارتها الجديدة، وأنه يشاركه بطولته مجموعة من الأصدقاء الفنانين الذين يعتز بالعمل معهم وكذلك كادر تقني وفني شاب مليء بالحماسة.

ومن الفنانين المشاركين معه جرجس جبارة وجمال العلي وسط تفاعل كبير من محبيه، الذين أدلوا بتعليقات ترحيبية حول عودته إلى عالم الكوميديا، على أمل أن يرسم على وجوههم الابتسامة كالمعتاد في أعماله السابقة، مثل مسلسل “يوميات جميلة و هناء و يوميات مدير عام”.

وقال أحد المعلقين، “يا الله اديش رسمت ابتسامة ع وجهنا و ما زلت عم ترسم ضحكة بكل مرة منشوف اعمالك، حزنك ألمنا كلنا  ربنا يرجع البسمة ع وجهك، فنان راقي”، فيما قال أحد جماهيره من العراق: ” أحلى خبر سمعته منك استاذ لان فعلا اشتقنا لرؤية وجهك الضحوك ونهفاتك وادوارك الكوميدية الي اعتدنا عليه.. احلى تحية لحضرتك من العراق”.

يشار إلى أن العمل سيعرض حسب توقعات الفنان في رمضان 2022، ويأمل “زيدان”، أن يحظى المسلسل مقاربة طموح كادر العمل بإنجاز عمل كوميدي هام.

للقراءة أو الاستماع: أيمن زيدان يدافع عن عباس النوري بوجه حزب “البعث” ومؤيدي رفعت الأسد

زيدان وأخر أعماله

أيمن زيدان، هو ممثل ومخرج ومقدم برامج سوري، ولد عام 1956 بمنطقة الرحيبة شمال شرقي العاصمة دمشق ودرس بمعهد الفنون العالي في دمشق عام 1978 وتخرج منه عام 1981.

قدم الفنان العديد من الأعمال في المسرح والتلفزيون والسينما، أهم أدواره في مسلسلات: “نهاية رجل شجاع” و”الجوارح” و” يوميات مدير عاك”. أما على صعيد السينما فمن أفلامه “أحلام المدينة” و”الأب”، كما أشرف على عدة شركات إنتاج تلفزيوني وسينمائي.

كما لزيدان، 4 مجموعات قصصية وهي “ليلة رمادية” عام 2008، و“أوجاع” عام 2015، و“تفاصيل” عام 2018، وأخيرا “وجوه” باللغة العربية والتي ترجمت مؤخرا إلى اللغة الكردية بالتعاون مع دار “آفا” للنشر.

يشار إلى أن الممثل والمخرج “أيمن زيدان” انقطع عن الظهور كممثل في الدراما فترة طويلة لكنه عاد في العام2021 في مسلسل “خريف العشاق” وهو من تأليف ديانا جبور، وإخراج جود سعيد، وإنتاج شركة إيمار الشام.

للقراءة أو الاستماع: هذه حقيقة رحيل أيمن زيدان عن سوريا “بسبب الوطن الجريح”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.