داعش يخسر قيادته على طريقة “الدومينو” في العراق.. أخرهم “الشجيري”

داعش يخسر قيادته على طريقة “الدومينو” في العراق.. أخرهم “الشجيري”

ضمن جهود القوات الأمنية في القضاء على بقايا تنظيم داعش في العراق، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم السبت، اعتقال قياديا بارزا في صفوف التنظيم بأربيل.

وقال رسول في بيان أطلع عليه موقع “الحل نت” إنه  “استنادا إلى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وبعد الزيارة المثمرة التي أجراها رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي، إلى أجهزة الأمن في إقليم كردستان العراق، جرى العمل على تعزيز التنسيق المشترك وتبادل المعلومات الدقيقة بين استخبارات جهاز مكافحة الارهاب والأجهزة الاستخباراتية في الإقليم”.

لقراءة المزيد: العراق يضرب “داعش”.. اعتقال مسؤول الدعم المالي للتنظيم في كركوك

بعضهم زور هويته

وأضاف رسول، أن “عمليات مشتركة انطلقت لملاحقة المطلوبين والهاربين ممن ينتمون لبقايا تنظيم داعش والمسجلين في قواعد بيانات الأجهزة الأمنية، والذين زور بعضهم هويات رسمية، وغير من جلدته للهروب من قبضة العدالة”، لافتا إلى أن “العمليات أسفرت عن القبض على القيادي في التنظيم، محمد وهبي فارس الشجيري، المكنى أبو أحمد، وهو المنسق العام بين ما يسمى بولاية الجنوب، وولاية كردستان لدى التنظيم”.

وأوضح رسول أن “العملية جرت بعد أن تمت عملية مراقبة هذا الإرهابي من قبل رجالنا الأبطال وشجعان المديرية العامة لمكافحة الإرهاب في أربيل”.

من جانبه بث جهاز مكافحة الإرهاب مقطعا مصورا من عملية الاعتقال، متعهدًا بـ “مواصلة مُلاحقة فلول الإرهاب والقضاء عليه حتى آخر فرد”.

ويستمر قيادات التنظيم في السقوط واحدا تلو الأخر في العراق، جراء عمليات الملاحقة التي تقودها قوات الأمن العراقية، ضدهم. 

لقراءة المزيد: اعتقال عدد من قادة “داعش” في الأنبار

سقوط متتالي

حيث أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، وفي في وقت سابق من الخميس الماضي، مقتل والي تنظيم داعش في صحراء الرطبة غرب محافظة الأنبار، مثنى خضر المكنى (أبو ملوكة)، ومساعده أبو زيد المحلاوي في ضربة جوية. 

https://twitter.com/hyd_64/status/1494412025795067914?s=21

وفي 22 كانون الثاني/يناير الماضي، أعلنت خلية الاعلام الأمني في بيان لها، مقتل 3 عناصر بعصابات داعش الإرهابية بينهما قياديان بضربة لطيران القوة الجوية جنوبي الحضر بمدينة الموصل.

وقالت الخلية في بيان اطلع عليه موقع “الحل نت” إنه “ردا على الأعمال الإرهابية الجبانة الاخيرة الغادرة، ومن خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، وخلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة فقد تم رصد ومتابعة قياديين إثنين من عصابات داعش الإرهابية، وهما الارهابي، المكنى ابو عصام، والذي يشتغل منصب ما يسمى مسؤول قاطع دجلة، والارهابي المجرم ابو محمود”.

وبينت أنه “كانا يستقلان عجلة نوع بيك اب ويرتديان حزامين ناسفين وبصحبتهما إرهابي ثالث، حيث تم تزويد طيران القوة الجوية بهذه المعلومات، والتي بدورها وجهت ضربة جوية دقيقة لهم جنوبي الحضر، مما ادى الى تدمير العجلة بالكامل وهلاك من كان بداخلها”.

لمزيد من التفاصيل: بالأرقام: العمليات الأمنية مستمرة ضد “داعش” في العراق

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.