انتقادات لاذعة وترويج للعنف.. نسخة جديدة لمقالب رامز جلال في رمضان

انتقادات لاذعة وترويج للعنف.. نسخة جديدة لمقالب رامز جلال في رمضان
أستمع للمادة

رغم الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها برنامج المقالب الذي يقدمه الممثل المصري رامز جلال، ووصلت بعضها للمطالبة بوقف عرض البرنامج في رمضان، يوصل جلال مشواره كاشفا عن النسخة الجديدة هذا العام.

نسخة جديدة هذا الموسم

وكشف جلال عن الملصق الدعائي لبرنامج المقالب الجديد الخاص به في رمضان 2022، ويواصل به سلسلة برامجه للمقالب التي يحرص على تقديمها في شهر رمضان من كل عام.

ونشر عبر “تويتر“، بوستر البرنامج الجديد، وعلّق قائلا: “بسم الله توكلنا على الله، واللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والله المستعان وربنا يتمها على خير ويكملها بالستر… قريبا في رمضان 2022 على إم بي سي مصر“.

قد يهمك: سلافة معمار تكشف أسباب منع عرض مسلسلها الجديد في رمضان 2022

ترويج العنف

ورغم أن الشركة المنتجة لم تكشف عن اسم برنامج رامز جلال هذا العام، أو عن الفكرة الذي يقوم عليها، إلا أن البرنامج تعرض لموجة لاذعة من الانتقادات، والاتهامات بترويج العنف والسادية.

وشهد كل من الموسمين الماضيين للبرنامج، انتقادات غير مسبوقة خلال فترة عرضه في شهر رمضان، إذ يعتبره الكثير محتوى غير صالح للعرض على القنوات التلفزيونية، وذلك لما يحتويه من مشاهد تجسد “العنف والساديّة“.

وقال المصور والإعلامي السوري مصطفى أحدب، عبر صفحته في “فيسبوك” تعليقا على البرنامج: “برنامج رامز حتى ولو كان تمثيلا متفقا عليه، هو محتوى غير صالح للنشر على منصّات يتابعها جميع أفراد الأسرة، فما بالك بتصنيفه كأحد البرامج الرمضانيّة التي تعرض على التلفزة الرسمية، مفهوم التعذيب والتلذذ به ليس مادة للترفيه العام، العنف وإساءة المعاملة والساديّة ليست مما يتندر به من القول والفعل، فهناك حقا ضحايا لازالوا يعانون هم وأسرهم“.

بدوره علق الناشط حسام العلي، منتقدا عرض البرنامج “تكريس الهيمنة على الطرف الآخر، وامتهان كرامته، وإجباره على التوسل، وإذلاله على الملأ بطريقة سيكوباتية، لا تخلو من إيحاءات جنسية سادية، وأمام فئات عمرية مختلفة هو جريمة يجب أن يعاقب عليها الطرفان، كون الطرف الثاني وافق على تقديم هذا المحتوى الغير لائق بمقابل مادي، وذلك كما حصل في نسخة رامز مجنون رسمي، ولا نعلم ما ينتظرنا هذا العام من أولئك المجانين“.

منع ظهور رامز في مصر

وكانت نقابة الإعلاميين المصريين، أكدت الموسم الماضي، أنها منعت ظهور الفنان ومقدم البرامج رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تُبث داخل البلاد.

ويثير برنامج رامز السنوي جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الأوساط الفنيّة، وذلك لاستخدامه أساليب عنيفة ضد الممثلين والفنانين الذين يستضيفهم، ويحصد البرنامج سنويا ملايين المشاهدات عبر القنوات التلفزيونيّة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وهذا الموسم ظهر رامز في “البوستر” الترويجي، ممسكا بفانوس رمضان وهو يعطي ظهره للكاميرا، متجها بنظره لمشهد دخان وانفجارات، فيما تتصاعد ألسنة النيران خلفه وحول كلمة قريبا، الأمر الذي يعكس أجواء البرنامج هذا العام، أما لون الشعر الذي اختاره فكان الأخضر، وعكست ملابسه أيضا خوضه مواقف تتطلب سهولة الحركة.

وبحسب ما نقلت مواقع إعلامي مصرية، فإن أبرز ضيوف رامز العام هم، الفنان العالمي جون كلود فان دام، ياسمين صبري، غادة عادل، سينتيا خليفة، لاعب النادي الأهلي بدر بانون، ونجم مسرح مصر محمد أنور.

قد يهمك:مسلسلات ينتظرها السوريون في دراما رمضان 2022

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول دراما رمضان