حمزة فراتي – دير الزور

داهمت قوات النظام، أمس، أحد مراكز الامتحانات ضمن الأحياء الخاضعة لسيطرتها في مدينة #دير_الزور، واعتقلت عدداً من الطلاب والمعلمين.

 

وقال فراس حسن (أحد سكان حي #القصور، وطالب في جامعة #الفرات) إن دوريات مشتركة لعناصر الأمن العسكري ومليشيات #الدفاع_الوطني “قامت، أمس، باقتحام مدرسة ذيب عنتر، التي تعد مركزاً لامتحانات طلاب التعليم المهني، واعتقلت حوالي 150 طالباً (مواليد 1999) إضافة إلى بعض المعلمين المسؤولين عن مراقبة سير الامتحانات في المركز نفسه، حيث توقف امتحان مادة اللغة الانكليزية في نفس اليوم”.

أضاف المصدر أن بعض من المعلمين والطلاب “استطاعوا الهرب، لكن تمت ملاحقتهم من قبل الدوريات المشتركة، وإطلاق النار عليهم، وإصابة بعض منهم وإلقاء القبض عليه”.

وأكد المصدر أن أهالي الطلاب المعتقلين “تجمعوا أمام مراكز الأمن، وسط حالة غضب، نتيجة ماحصل لأبنائهم، لكن سرعان ماتم تفريقهم بواسطة إطلاق الرصاص من قبل عناصر الأمن لإخافتهم وترهيبهم”، بحسب قوله.

وتم اقتياد جميع المعتقلين إلى معسكر الطلائع، ومقر اللواء 137، “من أجل تجنيدهم وزجهم في جبهات القتال الساخنة مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”، بحسب المصدر ذاته.

وفي سياق منفصل، قام طيران الشحن، صباح أمس، بإلقاء ثلاث دفعات من المواد الغذائية عن طريق المظلات، حيث تضمنت كل دفعة 26 شحنة، قامت قوات النظام باستلامها.

الجدير بالذكر، أن النقص الكبير في صفوف قوات النظام والمليشيات الموالية له نتيجة المعارك الأخيرة مع تنظيم داعش، دفعه إلى شن حملات اعتقال عشوائية في أحياء سيطرته، ضمن المدينة، بشكل يومي، لزج المعتقلين في جبهات القتال الساخنة مع التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.