أهم نجوم الدراما السورية العائدين في موسم رمضان 2022

أهم نجوم الدراما السورية العائدين في موسم رمضان 2022
أستمع للمادة

يشهد موسم دراما رمضان القادم، عودة العديد من الممثلين إلى السباق الرمضاني، وذلك بعد غيابهم عن مسلسلات الموسم الماضي، في حين غاب البعض عن مواسم عديدة ليعود في دراما رمضان بعد أسابيع.

دريد لحام

ومن أبرز العائدين إلى السباق الرمضان في الدراما السوري، الممثل دريد لحام، بعد أن غاب عن الموسمين الماضيين، واقتصر حضوره على مسلسل “شارع شيكاغو” كضيف شرف وهو مسلسل تم عرضه خارج الموسم الرمضاني العام الماضي.

ويشارك لحام في المسلسل الذي ينتظره عشاق الدراما بشغف “على قيد الحب” بدور بطولة، والمسلسل يُحاكي قصة لاثنين أصدقاء تصل صداقتهما لأكثر من 4 عقود، وخلال الأحداث تحدث لهم التحديات والصعاب التي تهدد الصداقة بسبب الماضي وتعنت الأبناء.

والمسلسل من تأليف فادي قوشقجي، وإخراج باسم السلكا، وإنتاج شركة “إيمار الشام“، ويشارك في بطولته إلى جانب دريد لحام، نخبة من الفنانين: سلوم حداد، أسامة الروماني، صباح الجزائري، سمر سامي، جرجس جبارة.

قد يهمك: جمال سليمان يضرب مواعيد جديدة مع جمهوره.. مسيرة حافلة من التميز

كذلك يعود لحام إلى سباق رمضان من بوابة سلسلة “باب الحارة“، وذلك من خلال مشاركته في الجزء 12 من المسلسل.

ودريد لحّام المعروف بشخصية “غوّار الطوشة” الكوميدية، التي أداها لثمانية مواسم تلفزيونية متباعدة بين 1963 و1998، كانت آخر مشاركاته في المسلسلات التلفزيونية كضيف شرف في مسلسل “شارع شيكاغو” الذي عُرض في عام 2020، وضيف شرف في مسلسل “ناس من ورق” في عام 2019.

أسامة الروماني

ومن العائدين بعد سنوات من الغياب عن التمثيل والدراما، الممثل أسامة الروماني، الذي يشارك إلى جانب لحام، في بطولة “على قيد الحب“، إلى جانب مشاركته بدور “ممدوح” في مسلسل “وثيقة شرف” الذي يعرض حاليا على منصّة “ويّاك“، وهو من إخراج باسم السلكا، عن نص للكاتبين مؤيد النابلسي وعثمان جحا.

وغاب الروماني أكثر من ثلاث وعشرين سنة عن التمثيل، لانشغاله بعمله الإداري في مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك بالكويت كمشرف ومدير للمشاريع لأكثر من 40 عاما.

نسرين طافش

كذلك تعود الممثلة نسرين طافش، هذا العام إلى السباق الرمضاني بعد غياب لموسمين متتاليين، إذ تشارك طافش هذا الموسم، في بطولة مسلسل “جوقة عزيز“، بشخصية “عزيزة خانم“، الملقبة بملكة المسرح حيث برعت في الغناء والرقص والتمثيل وكانت أول امرأة تؤسس مسرحًا للفنون باسمها تمتعت بشخصية قيادية وخفيفة الظل وذكاء أنثوي فريد جعلها تتمتع بكاريزما لا تقاوم وشهرة ونجاح كبيرة. المسلسل قصة شعبية دراميًا مشوقة لا تخلو من المواقف الطريفة من تأليف خلدون قتلان وإخراج تامر اسحق إنتاج شركة غولدن لاين.

وبالحديث عن العائدين إلى موسم دراما رمضان هذا العام، برزت بعض الأسماء أيضا التي عادت بقوة هذا العام، بعد مشاركتها التي وصف بـ“الخجولة“، في الموسم الماضي.

سامية الجزائري

ومن أبرز هذه الأسماء الممثلة سامية الجزائري، التي تشارك في مسلسل من كتابتها وبطولتها، تحت عنوان “سيرة وانفتحت“، وهو مسلسل درامي سيطرح لوحات كوميدية على مدار ثلاثين حلقة، تعتمد على شخصيات ثابتة وضيوف كثر يحلون على كل حلقة.

قد يهمك: سلافة معمار تكشف أسباب منع عرض مسلسلها الجديد في رمضان 2022

وإلى جانب هذا المسلسل، تعود الجزائري إلى الدراما من خلال استكمالها، لدورها في مسلسل “الكندوش” في الجزء الثاني، والتي كانت قد شاركت في جزئه الأول، الموسم الماضي، في إطار مشاركتها الوحيدة في دراما رمضان 2021.

عباس النوري

كذلك يعود الممثل عباس النوري، لرفع وتيرة مشاركاته في موسم دراما رمضان، إذ يشارك في ثلاث أعمال هذا العام، أبرزها “حارة القبة” في الجزء الثاني، بشخصية “أبو العز“، إلى جانب مشاركته في مسلسل “زعلي طول أنا وياك“، كما يشارك في مسلسل “مع وقف التنفيذ“.

وهو مسلسل اجتماعي، يدخل ضمن العوالم النفسية لأبطاله الذين أنهكتهم الصراعات والأزمات المتعاقبة في المنطقة، ويكشف تأثير العوامل المحيطة عليهم، في نواح عدة.

صباح الجزائري

أما الممثلة صباح الجزائري، فهي من أكثر الممثلين السوريين، الذين تنوعت أدوارهم هذا العام، ليصل عدد المسلسلات المشاركة فيها، إلى 4 مسلسلات، بعد أن كان ظهورها مقتصرا على مسلسل واحد في رمضان الماضي.

وتشارك الجزائري هذا الموسم، في الكندوش 2، وحارة القبة 2، إلى جانب مشاركتها في مسلسلي على قيد الحب، ومع وقف التنفيذ.

وفي الختام لا بد أن نتطرق إلى الممثل غسان مسعود، الذي عُرف بظهوره المتميز في الدراما السورية، رغم قلة أعماله مؤخرا، إلا أنه يعود هذا العام للمشاركة بعملين، وهما “مع وقف التنفيذ“، ومسلسل “البوابات السبع”.

اقرأ أيضا: مسلسلات ينتظرها السوريون في دراما رمضان 2022

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول دراما رمضان