يفصلنا عن شهر رمضان أيام معدودة، وفي غضون ذلك تتسابق الأعمال الدرامية بين بعضها، حيث سيُعرض العديد من المسلسلات السورية في موسم دراما رمضان 2022.

ويترقب جمهور الدراما السورية، الأعمال الدرامية التي تبث عادة خلال شهر رمضان، حيث يبدو أن هذا الموسم ستعود الدراما السورية بحلتها القديمة نوعا ما، في ظل طرح أعمال عديدة مؤخرا.

في هذا التقرير نستعرض أهم الأعمال السورية التي ستعرض خلال موسم دراما رمضان على شاشات التلفزيون.

مسلسل “كسر عضم”

يروي العمل الواقع الاجتماعي من خلال التطرق للأزمة السورية ولملفات أمنية حساسة وقضايا عسكرية، وحول الصراع على البقاء في زمن الحرب بين ثلاث طبقات اجتماعية (أصحاب السلطة والمال والمتوسطة والفقراء).

وهو من تأليف علي معين صالح، وإخراج رشا شربتجي، وإنتاج شركة “فيرجن ميديا”. ولكن التمويل الحقيقي من شركة “كلاكيت” لصاحبها إياد نجار. ومن أبطاله: كاريس بشار، رشيد عساف، مكسيم خليل، محمود نصر، نادين تحسين بيك.

مسلسل “على قيد الحب”

سيكون مسلسل “على قيد الحب” ضمن قائمة مسلسلات موسم دراما رمضان 2022، والمسلسل يُحاكي قصة لاثنين أصدقاء تصل صداقتهما لأكثر من 4 عقود، وخلال الأحداث تحدث لهم التحديات والصعاب التي تهدد الصداقة بسبب الماضي وتعنت الأبناء.

https://youtu.be/wX6F6TKUoxQ

والمسلسل من تأليف فادي قوشقجي، وإخراج باسم السلكا، وإنتاج شركة “إيمار الشام”، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين: سلوم حداد، دريد لحام، أسامة الروماني، صباح الجزائري، سمر سامي، جرجس جبارة.

 مسلسل “مع وقف التنفيذ”

ربما الأعمال الاجتماعية هي الأكثر جمهورا وقربا للشارع، فعمل “مع وقف التنفيذ” مسلسل اجتماعي إنساني يخوض في العوالم النفسية لأبطاله الذين أنهكتهم الصراعات والأزمات المتعاقبة في المنطقة، ويتناول كيف آلت بهم إلى السقوط من عدة نواحٍ، ويتحدث عن البدايات الجديدة في حياة الإنسان وتأثيرها عليه نفسيا ومهنيا وأمله بالخلاص من الماضي ورغبته باكتشاف ذاته والآخرين من جديد، وفق ما نقلته إحدى المنصات المهتمة بأخبار الفن والدراما.

وهو مسلسل اجتماعي، يدخل ضمن العوالم النفسية لأبطاله الذين أنهكتهم الصراعات والأزمات المتعاقبة في المنطقة، ويكشف تأثير العوامل المحيطة عليهم، في نواح عدة.

https://youtu.be/gar0dSOspaM

يذكر أن العمل من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، في ثاني تعاون بينهم وبين المخرج سيف الدين سبيعي، بعد أن نجح معهم في مسلسل “على صفيح ساخن” في رمضان 2021، ومن إنتاج شركة “إيبلا”، ولم يتم الإعلان بعد عن اسم القناة أو المنصة التي سيعرض العمل عليها.

ويضم العمل بمشاركة مجموعة كبيرة من نجوم الدراما السورية أبرزهم: عباس النوري، سلاف فواخرجي، غسان مسعود، صباح الجزائري، صفاء سلطان، شكران مرتجى، يامن الحجلي، حلا رجب، فايز قزق، زهير عبدالكريم، محمد قنوع، جلال شموط، ريام كفارنة، وائل زيدان، سهير الصالح، سارة بركة وغيرهم.

قد يهمك: جمال سليمان يضرب مواعيد جديدة مع جمهوره.. مسيرة حافلة من التميز

 مسلسل “مقابلة مع السيد آدم”

ينافس الجزء الثاني من مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” في موسم دراما رمضان 2022، بعد خروجه من المنافسة الرمضانية العام الماضي.

وقصة المسلسل تعتمد على أحداث الجزء الأول، الذي انتهى نهاية غامضة، وسيشهد الجزء الجديد بعض التغيرات على صعيد الممثلين المشاركين فيه، وهم يزن خليل بديلا لجين إسماعيل، فاديا خطاب، بديلة ضحى الدبس، ترف التقي بديلة يارا قاسم. والعمل من إخراج فادي سليم وتأليفه، وبطولة رنا شميس، ومحمد الأحمد، وغسان مسعود.

مسلسل “جوقة عزيزة”

وهو مسلسل من البيئة الشامية، وتدور أحداثه في حقبة الانتداب الفرنسي في سوريا، وتحديدا حول حياة الراقصة السورية (عزيزة) والتي يقع في غرامها كولونيل فرنسي. وتم إنجازه خلال هذا الموسم بعد تأجيله لأكثر من عامين.

https://youtu.be/J6tpVGb7Itg

ويجمع العمل بين أجواء البيئة الشامية والغناء، والمسلسل من تأليف خلدون قتلان من إخراج تامر إسحاق، وإنتاج شركة “جولدن لاين”، ومن أبطاله: سلوم حداد، نسرين طافش، أيمن رضا.

قد يهمك: مسيرة فنية زاخرة لأيمن زيدان.. تعرفوا على ما سيقدمه في رمضان 2022

مسلسل “حارة القبة2

يعد مسلسل حارة القبة الجزء الثاني من قائمة مسلسلات موسم دراما رمضان 2022 السورية التي تأكد عرضها، وذلك لأن طاقم العمل انتهى من التصوير منذ فترة طويلة.

وتدور قصة المسلسل اعتمادا على الجزء الأول الذي انتهى عند لحظة فتح صندوق الأمانة، لنكتشف معا في الجزء الثاني عما بداخله في تتابع شيق للأحداث.

والمسلسل من بطولة: سلافة معمار، عباس النوري، خالد القيش، نادين تحسين بك، وغيرهم. بالإضافة إلى أن العرض سيكون عبر محطة شاشة “إم بي سي”، وبحسب وسائل الإعلام المهتمة بالفن والدراما، بأن الجزء الثالث تم تصويره أيضا ليكون حاضرا في موسم رمضان 2023، ولكن مع انسحاب سلافة معمار من العمل لتحل رنا شميس مكانها.

بالإضافة لدخول الفنانة أمل عرفة بشخصية “إخلاص” شقيقة “أبو العز” التي تكون مسجونة لمدة عشرين عاما وهي تخدع الجميع بأنها خرساء، لتكون الأمانة مرتبطة بها وبواحدة من بنات “أبو العز”.

قد يهمك: بعد فشل الجزء الأول.. هل ينجح مسلسل “الكندوش” بإرضاء الجمهور؟

 مسلسل “الكندوش 2

يجسد مسلسل “الكندوش” الصراع بين الخير والشر، وهو من أولى المسلسلات الدرامية الجاهزة للمشاركة في السباق الرمضاني 2022 وذلك لأنه انتهى أبطاله من التصوير منذ فترة.

وتدور قصة مسلسل الكندوش الجزء الثاني استكمالا لأحداث الجزء الأول والتي تُحاكي قصة أحد الرجال الأثرياء الذي يقع في حب أرملة تسكن بجواره على الرغم من تواجده مع زوجته وأولاده.

ورغم الفشل الذي رافق عرض الجزء الأول من المسلسل السوري “الكندوش“، يبدو أن صناع المسلسل على موعد مع تحدٍ جديد خلال الموسم الرمضاني المقبل، وذلك بعد إنهاء تصوير الجزء الثاني وسط حضور إعلامي قوي وحالة من الترقّب الجماهيري، على غرار ما حصل قبل عرض الجزء الأول.

وعمد الممثلون المشاركون في المسلسل إلى الترويج لجزئه الثاني خلال الأيام الماضية، فشاركت سامية الجزائري أمس الجمعة “البرومو” الخاص بالكندوش، إضافة إلى سلاف فواخرجي ووفاء موصلي والعديد من الممثلين والممثلات المشاركين في العمل.

ويشارك في صناعة العمل العديد من النجوم السوريين، أبرزهم أيمن زيدان وأيمن رضا وسلاف فواخرجي إضافة إلى العديد من الممثلين، وهو من إخراج سمير حسين، وتأليف حسام تحسين بيك، وإنتاج شركة “إم بي“.


قد يهمك: بسام كوسا يغيب عن دراما رمضان 2022 لهذه الأسباب

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة