تراجعت مبيعات “البنك المركزي العراقي”، اليوم الاثنين، من العملة الأجنبية إلى مستويات كبيرة، حيث وصلت إلى نحو 137 مليون دولار.

وانخفضت مبيعات “البنك المركزي”، خلال مزاده لبيع وشراء الدولار الأمريكي، انخفاضا حادا في مبيعاته من الدولار لتصل إلى 136 مليونا و596 ألف دولار، بانخفاض إلى ما يقارب 27 بالمئة، أو ما يعادل 50 مليون دولار تقريبا عن مبيعات يوم الأحد الماضي.

للاطلاع على المزيد: انخفاض مبيعات “البنك المركزي العراقي” إلى نحو 300 مليون دولار

تراجع بنسبة 99.7 بالمئة

فيما بلغ تراجع الحوالات الخارجية إلى أكثر من 136 مليون دولار، على شكل طلبات لتعزيز الأرصدة في الخارج، وبلغت نسبتها 99.7 بالمئة من مجموع المبيعات.

وسجلت مبيعات العملة بشكل نقدي، انخفاضا كبيرا، لتصل إلى 350 ألف دولار فقط، وبنسبة 0.3 بالمئة من مجمل المبيعات.

وقام 23 مصرفا بتلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج، مقابل مصرفين فقط لتلبية الطلبات النقدية، بمشاركة شركة توسط واحدة وبلا شركات صرافة.

وغطى البنك المبيعات بالأسعار التالية؛ (1460) دينارا لكل دولار، لسعر بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج، و(1460) دينارا لكل دولار، لسعر البيع النقدي.

ويأتي انخفاض مبيعات “البنك المركزي العراقي”، لهذا اليوم، بالتزامن مع انخفاض إجمالي مبيعات الأسبوع الماضي.

للاطلاع على المزيد: أكثر من 800 مليون دولار.. ارتفاع مبيعات المركزي العراقي

انخفاض متزامن

وبلغت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الأمريكية خلال الأسبوع المنصرم أكثر من نصف مليار دولار، وذلك بواقع ثلاث جلسات لنافذة بيع العملة.

وبلغ المجموع أكثر من 650 مليون دولار في الجلسات الثلاث، بانخفاض قدره قرابة 300 مليون دولار عن مجموع مبيعات الأسبوع الذي سبقه.

وفي بداية الأسبوع، سجلت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية ارتفاعا كبيرا يوم الثلاثاء 22 آذار/مارس 2022، إلى أكثر من 235 مليون دولار.

وواصل البنك المركزي العراقي مبيعاته المرتفعة من العملة الأجنبية رغم انخفاض طفيف، يوم الأربعاء 23 آذار/مارس 2022، مسجلًا نحو 226 مليون دولار.

وكذلك في اليوم التالي، واصل البنك المركزي العراقي مبيعاته المرتفعة من العملة الأجنبية رغم انخفاض جديد، يوم الخميس 24 آذار/مارس 2022، مسجلًا أكثر من 201 مليون دولار.

وغطى البنك المبيعات خلال الأسبوع لسعر بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج (1460) دينارا لكل دولار،و(1460) دينارا لكل دولار، لسعر البيع النقدي.

للاطلاع على المزيد: بأكثر من 90 مليون دولار.. ارتفاع مبيعات “البنك المركزي العراقي”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.