رغم الفشل الذي رافق عرض الجزء الأول من المسلسل السوري “الكندوش“، أصرت شركة “إم بي برودكشن” على إنتاج جزء ثاني من المسلسل، وذلك في تحدٍ جديد خلال الموسم الرمضاني المقبل، وسط حالة من الترقّب الجماهيري، على غرار ما حصل قبل عرض الجزء الأول.

وفي محاولة منها لجذب أنظار الجماهير لمتابعة الجزء الثاني، كشفت الشركة المنتجة عن أسباب فشل الجزء الأول من المسلسل، مشيرة إلى أنها عالجت الثغرات خلال إنتاج الجزء الثاني من “الكندوش“.

وقال المدير العام للشركة المنتجة جود برغلي، أن الشركة استعانت بالمعالج الدرامي محمد العاص لتحسين بناء النص، وألمح إلى أن السبب الرئيسي في فشل ربط أحداث الجزء الأول هو طريقة الكتابة من قبل الكاتب والممثل حسام تحسين بيك.

تفكك الأحداث في الجزء الأول

واعترف برغلي في تصريحات لمنصة “بوسطة دراما” أن نص الجزء الأول من الكندوش: “كان يعاني من مشكلة  تفكك الأحداث التي كانت عقبة في الجزء الأول، بحكم أن الفنان حسام تحسين بيك يكتب بطريقة تفتقد للتكنيك نوعا ما، بسبب التجربة الأولى في الكتابة الدرامية، كلنا نقع بمشاكل في المرة الأولى“.

قد يهمك: أجزاء ثانية من المسلسلات السورية في دراما رمضان 2022.. تعرفوا عليها

واعتبر المدير العام لشركة الإنتاج أن: “الحجم الكبير، الذي أخذتهُ بعض الشخصيات، كانت أحد مشاكل الجزء الأول“، مجددا انتقاده لطريقة كتابة العمل، وأضاف: “النص لم يكتب حلقات بل مشاهد بدون تقسيم“.

وأشار برغلي إلى دور الممثل أيمن زيدان بحكم خبرته الطويلة، بضبط بعض الأمور الذي قال أنها كانت “تخرج عن السيطرة في موقع التصوير“.

جزء ثاني مختلف؟

وعمد الممثلون المشاركون في المسلسل إلى الترويج لجزئه الثاني خلال الأيام الماضية، فشاركت سامية الجزائري أمس الجمعة “البرومو” الخاص بالكندوش، إضافة إلى سلاف فواخرجي ووفاء موصلي والعديد من الممثلين والممثلات المشاركين في العمل.

وتفاعلت الجماهير مع إعلان وترويج الجزء الثاني، لا سيما وأن بعض الممثلين المشاركين في المسلسل لهم شعبية واسعة في سوريا، ومعظم الدول العربية، وأبدى البعض إعجابهم بالبرومو الترويجي وحماسهم لمتابعة أحداث الجزء التاني.

من جانب آخر أبدى بعض المتابعين رأيا مخالفا، مستذكرين بذلك أحداث الجزء الأول التي وصفوها بـ المملة، فقالت نغم عبه جي: “الجزء الأول كان كتير مخيب للآمال، رح انتظر لمنتصف رمضان وشوف ردود الفعل بعدا بقرر بتابعه، كل التوفيق إلكن“.

فشل المسلسل؟

وينتمي المسلسل إلى فئة أعمال البيئة الشامية، وبحسب كادره ستكون قصة الجزء الثاني استمرار لأحداث الجزء الأول في إطار اجتماعي درامي دمشقي، حول أحد الرجال الأثرياء وهو “عزمي بيك“، الذي تنقلب حياته رأسا على عقب عندما يعجب بامرأة مطلقة تسكن بجواره.

ويشارك في صناعة العمل العديد من النجوم السوريين، أبرزهم أيمن زيدان وأيمن رضا وسلاف فواخرجي إضافة إلى العديد من الممثلين، وهو من إخراج سمير حسين، وتأليف حسام تحسين بيك، وإنتاج شركة “إم بي“.

يشار إلى أن مسلسل “الكندوش” في جزئه الأول كان قد تم إنتاجه في العام 2021، ولاقى انتقادات لاذعة من قبل الجمهور بسبب بطء الأحداث وحبكة النص غير المقنعة، في حين اعتبره العديد من الممثلين من أقل الإنتاجات في الدراما السورية خلال السنوات الأخيرة.

وامتد الجزء الأول على خمس وثلاثين حلقة، حيث كانت الأجواء التي أحاطت به على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي والرأي العام أكثر سخونة وإثارة من المسلسل ذاته.

فبعد عرض العمل قال كاتبه الممثل حسام تحسين بك في أولى تجاربه في هذا الخصوص إن “ما كتبه على الورق لم يشاهده على الشاشة“، بينما ردّ المخرج سمير حسين أن “النص افتقد إلى ذرى درامية تخلق فيه حالة من التشويق والإثارة“.

قد يهمك: أيمن زيدان لـ”الحل نت”: الفرسان الثلاثة يقدم نماذج إنسانية من الفقراء السوريين

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة