خلال الموسم الدرامي لرمضان 2022 الذي لم يأتي بعد يومين، ستعرض الأجزاء الثانية من بعض الأعمال الدرامية التي عُرضت خلال العامين الماضيين، وهذه الأعمال بحسب رأي وذائقة المشاهدين لم تلق صدى أو نجاحا كبيرا، ويتوقع بعض المتابعين والمهتمين في هذا الشأن أننا سنشهد نجاحا في الأجزاء الثانية من هذه الأعمال خلال هذا الموسم.

ويسرد موقع “الحل نت” أبرز هذه الأعمال التي ستكون حاضرة في هذا الموسم بأجزائه الثانية في هذا التقرير.

“مسلسل الكندوش2”

مسلسل “الكندوش” يُجسد الصراع بين الخير والشر، وهو من أولى المسلسلات الدرامية الجاهزة للمشاركة في السباق الرمضاني 2022 وذلك لأنه انتهى أبطاله من التصوير منذ فترة.

وتدور قصة مسلسل “الكندوش2” استكمالا لأحداث الجزء الأول والتي تُحاكي قصة أحد الرجال الأثرياء الذي يقع في حب أرملة تسكن بجواره على الرغم من تواجده مع زوجته وأولاده.


ورغم الفشل الذي رافق عرض الجزء الأول من المسلسل السوري “الكندوش“، يبدو أن صناع المسلسل على موعد مع تحدٍ جديد خلال الموسم الرمضاني المقبل، وذلك بعد إنهاء تصوير الجزء الثاني وسط حضور إعلامي قوي وحالة من الترقّب الجماهيري، على غرار ما حصل قبل عرض الجزء الأول.

وعمد الممثلون المشاركون في المسلسل إلى الترويج لجزئه الثاني خلال الأيام الماضية، فشاركت سامية الجزائري “البرومو” الخاص بالمسلسل عبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى سلاف فواخرجي ووفاء موصلي والعديد من الممثلين والممثلات المشاركين في العمل.

ويشارك في صناعة العمل العديد من النجوم السوريين، أبرزهم: أيمن زيدان وأيمن رضا وسلاف فواخرجي إضافة إلى العديد من الممثلين، وهو من إخراج سمير حسين، وتأليف حسام تحسين بيك، وإنتاج شركة “إم بي“.

وسيُعرض “الكندوش2” على القنوات التالية: “سوريا دراما”، “أل تي في”، “سما”، “الشارقة”، “الظفرة”، ولم يحدد بعد مواعيد العرض.

قد يهمك: أيمن زيدان لـ”الحل نت”: الفرسان الثلاثة يقدم نماذج إنسانية من الفقراء السوريين

مسلسل “بروكار2”

أما مسلسل ” بروكار2″، وغاب هذا العمل عن موسم دراما رمضان 2021، ليظهر خلال هذا الموسم 2022 وستكون أحداثه امتدادا للجزء الأول.

والمسلسل من تأليف الراحل سمير هزيم، وإخراج محمد زهير رجب، وإنتاج شركة “قبنض”، وتدور حكاية المسلسل حول سرقة أقمشة البروكار الدمشقي من المهندسين الفرنسيين خلال فترة الأربعينيات، وقال مؤلف المسلسل سمير هزيم، في تصريحات إعلامية سابقة لموقع “بوسطة”، أن الأحداث في النصف الأول من العمل تذهب باتجاه، وفي الثاني تأخذ مسارا مختلفا تماما، ,أشار إلى أن هنالك الكثير من التطورات والتغيرات بمسار الحكاية، وطبيعة الصراع بين الشخصيات تتحول الى صراع مباشر بعد أن كان غير مباشر في الجزء الأول، ورفض الكشف عن الأحداث وطبيعة التطورات التي ستطرأ على النص.


أبرز أبطال العمل: الراحل زهير رمضان، نادين خوري، قاسم ملحو، وسيشهد العديد من التبدلات على صعيد الممثلين المشاركين فيه، حيث سيكون يائيل منصور بديل (يزن خليل)، فاديا خطاب بديلة (مها المصري)، لينا حوارنة بديلة (سلمى المصري)، جمال قبش بديل (عبد الهادي الصباغ).

وسيُعرض “بروكار2” على قناة “أن بي أن”، ولم يحدد بعد مواعيد العرض.

مسلسل “حارة القبة2”

سيكون مسلسل “حارة القبة2” من قائمة مسلسلات موسم دراما رمضان 2022، وتدور قصة المسلسل اعتمادا على الجزء الأول الذي انتهى عند لحظة فتح صندوق الأمانة، لنكتشف معا في الجزء الثاني عما بداخله في تتابع شيق للأحداث، وهو عمل يخوض في فترة السفربرلك والاضطهاد العثماني لبلاد الشام، وبحسب مواقع إعلامية محلية مختصة بالشأن الفني، سيمتد المسلسل لخمسة أجزاء.


والمسلسل من بطولة: سلافة معمار، عباس النوري، خالد القيش، نادين تحسين بك، وغيرهم. بالإضافة إلى أن العرض سيكون عبر محطة شاشة “إم بي سي”، وبحسب وسائل الإعلام المهتمة بالفن والدراما، بأن الجزء الثالث تم تصويره أيضا ليكون حاضرا في موسم رمضان 2023، ولكن مع انسحاب سلافة معمار من العمل لتحل رنا شميس مكانها.

بالإضافة لدخول الفنانة أمل عرفة بشخصية “إخلاص” شقيقة “أبو العز” التي تكون مسجونة لمدة عشرين عاما وهي تخدع الجميع بأنها خرساء، لتكون الأمانة مرتبطة بها وبواحدة من بنات “أبو العز”.

مسلسل “مقابلة مع السيد آدم”

أيضا ينافس الجزء الثاني من مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” في موسم دراما رمضان 2022، بعد خروجه من المنافسة الرمضانية العام الماضي.

وقصة المسلسل تعتمد على أحداث الجزء الأول، الذي انتهى نهاية غامضة، وسيشهد الجزء الجديد بعض التغيرات على صعيد الممثلين المشاركين فيه، وهم يزن خليل بديلا لجين إسماعيل، فاديا خطاب، بديلة ضحى الدبس، ترف التقي بديلة يارا قاسم.

والعمل من إخراج فادي سليم وتأليف فادي سليم بالشراكة مع فادي كيوان وأنتجته شركة “فونيكس غروب”، وبطولة رنا شميس، ومحمد الأحمد، وغسان مسعود، عبدالمنعم عمايري الذي سيؤدي في المسلسل دور شخصية جديدة تظهر مع تطور أحداث الجزء الجديد.

ودارت أحداث الجزء الأول من المسلسل حول خبير في الطب الجنائي يتعرض لظروف قاسية تجعله يتحول من ضحية إلى قاتل انتقاما لابنته التي توفيت بعدما خطفتها عصابة، لتبدأ بعدها رحلة الانتقام ضمن إطار بوليسي مشوّق.

قد يهمك: الكوميديا والأعمال الاجتماعية على قائمة “الانتعاش” للدراما السورية 2022

المسلسل المشترك “للموت2”

أما مسلسل “للموت2” فهو عمل مشترك بين مجموعة من الفنانين السوريين واللبنانيين والذي سيُعرض في موسم دراما رمضان 2022، وهو الجزء الثاني من مسلسل “للموت1”، وسيكون استكمالا لأحداث الجزء الأول التي دارت في سياق جشع الإنسان واحتياله لتحقيق مصالحه الشخصية، وتدور أحداث الجزء الثاني أيضا ضمن إطار من التشويق، ويحكي عن طمع الإنسان، بالإضافة لإلقاء الضوء على الاحتيال بمختلف أنواعه.

والمسلسل من تأليف ندين جابر، وإخراج فيليب أسمر، وإنتاج شركة “إيغل فيلمز”، ويضم الجزء الجديد على قائمة أبطاله: محمد الأحمد، ماغي بو غصن، دانيلا رحمة، باسم مغنية، خالد القيش وغيرهم.

وقد عرض الجزء الأول منه في العام الفائت 2021، على قناة “إم بي سي 4” وقناة “إم تي في” اللبنانية، وسيُعرض خلال هذا الموسم على قناتي: “إم تي في” اللبنانية و “شاهد vip”.

قد يهمك: مسلسل “كسر عضم” يتجاوز الخطوط الحمراء

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.