عاتب الفنان السوري، أيمن زيدان التلفزيون السوري، عبر منشور نشره على صفحته الشخصية على منصة “فيسبوك”، يوم أمس، حيث قال فيه: “استفسار غير بريء”، يتعلق بعرض عمله الجديد “الفرسان الثلاثة” الذي يؤدي فيه زيدان دور البطولة مع مجموعة من الفنانين السوريين.

اللامبالاة في الإعلان والترويج!

في أول تعليق لأيمن زيدان في اليوم الأول من شهر رمضان، يوم أمس، على مسلسله “الفرسان الثلاثة”، تساءل فيه: “ماذا يعني هذا الاحتفاء الكبير؟! بعرض مسلسل “الفرسان الثلاثة” على قنوات التلفزيون السوري خلال شهر رمضان المبارك علما أنه العمل اليتيم من إنتاج القطاع العام…؟… أكاد أقسم أنه لا أمل …وللحديث بقيه”.

وجاء استفسار الفنان السوري، نتيجة حالة اللامبالاة في الإعلان والترويج للعمل من قبل الشركة المنتجة، وهي المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي السوري.

وبعد ساعات، عاد زيدان لينشر منشور جديد قال فيه: “لمن التبس عليه البوست الذي كتبته .. هذا نموذج من مؤشرات الاحتفاء بمسلسل الفرسان الثلاثة الذي انتجته مؤسسة الإنتاج التلفزيوني ومدى حرصها على متابعته ..بوست من صديقة عالفيسبوك!!”، وهذه الصديقة التي عناها زيدان كانت تسأل عن موعد عرض المسلسل.

يذكر أن مسلسل “الفرسان الثلاثة” يُعرض على قناة “الفضائية السورية”، بتوقيت 00:15، ودون إعلان وترويج مسبق لمواعيد عرض العمل.


مسلسل “الفرسان الثلاثة”

يشارك زيدان، في موسم دراما رمضان 2022 بعملين، الأول هو مسلسل “الفرسان الثلاثة”، وهو من تأليف محمود الجعفوري والمخرج الشاب علي المؤذن، ويُجسد زيدان، شخصية “أبو عماد” في المسلسل الذي ستنتجه مؤسسة الإنتاج التلفزيوني وأول إنتاجاتها في إدارتها الجديدة.

وصرح زيدان في وقت سابق خلال حديثه لـ”الحل نت”، أن العمل كوميديا اجتماعية ناقدة ساخرة، فيها الكثير من الحنين إلى الكوميديا العائلية التي تضع يدها على معاناة الإنسان السوري في هذه المرحلة، نقدم نماذج إنسانية بسيطة من الفقراء السوريين يعبر عنهم شركائي وزملائي الفنانين إلى جانب مجموعة من الشباب الجدد الذي يدخلون الوسط الفني.

وأوضح متابعا لموقع “الحل نت”، أن الحياة العائلية لأسرة “أبو عماد”، تقوم على “علاقات أسرية طبيعية يتخللها الكثير من النكد والخلافات الدائمة في الحياة الزوجية، والنقد الاجتماعي للكثير من المواقف في المعاناة اليومية، خصيصا في جانب الحضور الأخلاقي في المواقف الوظيفية، ويتضح ذلك في مواقف الفرسان الثلاثة من الفساد الذي كان سائدا في المديرية العامة للإحصاء”.

وأكد أن شخصية “أبو زيتون” تقف معنا هي ”مثال الشرف والنزاهة في المديرية، لكن هذه الشخصية تموت في ظروف غامضة، وهذا ما يعمق إرادة أبو عماد في كشف الحقائق التي تغيبها عصابة أبو سمير، أبو المثنى”.

أما الفنانة شكران مرتجى، أكدت أنها سعيدة لتحقيق حلم شخصية أمل في العمل الدرامي الكوميدي “جميل وهناء”، بالزواج من شخصية “جميل”، أيمن زيدان عرابها، وتضيف خلال حديثها لـ”الحل نت”، في وقت سابق، بأن في الحياة اليومية للأسرة يظهر النكد الحياتي نتيجة الظروف التي تعيشها الأسر السورية، “هناك “كيميا خاصة مع زوجي أبو عماد، إذ أفهم ما يريد من الإشارة، والنظرة، وهناك لحظات سعيدة وخاصة في حياة الأسرة، عبر التعليقات التي تظهر عن طريق أصغر العائلة؛ سعيد”، وزادت بالقول أنها سعيدة بهذا “الكاست الفني الذي يزيد عن 28 ممثل وممثلة منهم الكثير من الأصدقاء”.

من جانبه، الفنان جرجس جبارة، قال في وقت سابق لـ”الحل نت” إن شخصية “أبو عزيز”؛ بسيطة وطيبة تحب عملها، “تعاني من أعباء العمل الوظيفي ومن حياته الأسرية، يصبر كثيرا على اضطهاد وتسلط زوجته أم عزيز، لكن ما يجري من إهانات تجاه هذه الشخصية فوق قدرتها على التحمل”.

أما الفنانة غادة بشور، “أم عزيز” أوضحت كذلك لـ”الحل نت” أن دورها في العمل عبارة عن “زوجة متسلطة قوية بسبب ملكيتها للبيت الذي تعيش فيه مع أبو عزيز، نكدية، شرسة، قوية تضرب زوجها وتتحكم بكل صغيرة وكبيرة في حياته”.

في حين أكد جمال العلي صاحب شخصية “مرهف – الفارس الثالث” خلال حديثه لـ”الحل نت” أنه يرث قطعة أرض عن والده، وهذا ما يزيد اهتمام الآخرين به، في محاولة لاستغلال بساطته وطيبته بغية خداعه وسرقة هذه الأرض منه، وفق تقرير سابق لـ”الحل نت”.

بدوره، أوضح المخرج علي المؤذن (مخرج المسلسل)، خلال حديثه لـ”الحل نت”، أنه سعيد في التجربة الإخراجية الثانية بعد “بقعة ضوء”، وأن العمل مع هذه الكوكبة الفنية يقدم له خبرة جديدة في مجال الإخراج.

هذا ويشارك بالعمل مجموعة كبيرة من الفنانين السوريين منهم “فادي صبيح، حسام عيد، لمى بدور، شادي ووائل زيدان، عبير شمس الدين، عدنان أبو الشامات، علي كريم، حسين عباس، مازن عباس، رجاء يوسف، صفوح ميماس، عبدالله شيخ خميس، سالي أحمد، شادي قاسو، جبريل مالكي، ومؤنس مروة”.

قد يهمك: أيمن زيدان لـ”الحل نت”: الفرسان الثلاثة يقدم نماذج إنسانية من الفقراء السوريين

مسلسل “الكندوش2”

أما العمل الآخر الذي شارك فيه زيدان، فهو مسلسل “الكندوش2“ بجزئه الثاني، وسط حضور إعلامي قوي وحالة من الترقّب الجماهيري، على غرار ما حصل قبل عرض الجزء الأول.

وينتمي المسلسل إلى فئة أعمال البيئة الشامية، وبحسب كادره ستكون قصة الجزء الثاني استمرار لأحداث الجزء الأول في إطار اجتماعي درامي دمشقي، حول أحد الرجال الأثرياء وهو “عزمي بيك“، الذي تنقلب حياته رأسا على عقب عندما يعجب بامرأة مطلقة تسكن بجواره.

ويشارك في صناعة العمل العديد من النجوم السوريين، أبرزهم أيمن زيدان وأيمن رضا وسلاف فواخرجي إضافة إلى العديد من الممثلين، وهو من إخراج سمير حسين، وتأليف حسام تحسين بيك، وإنتاج شركة “إم بي“.

ويُعرض “الكندوش2” على القنوات التالية: “سوريا دراما” بتوقيت 06:00، “سما” بتوقيت 00:00، “الشارقة” بتوقيت 15:00، “الظفرة” بتوقيت 10:00، “أل بي سي روتانا”  بتوقيت 01:00.

قد يهمك: رمضان 2022: هل تعافت الدراما السورية بعد انتكاسة السنوات الماضية؟

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.