وصفات رمضان 6: قطايف

وصفات رمضان 6: قطايف
أستمع للمادة

خلال شهر رمضان يزداد عناء انتقاء وجبات الإفطار اليومية للصائمين، لا سيما في ظل الصعوبات التي فرضها الواقع الاقتصادي على عديد الدول في المنطقة لاسيما في سوريا والعراق، فضلا عن الخيارات المحدودة من المكونات اللازمة للأطباق في بلدان اللجوء الأوروبية.

وعلى مدى 30 يوما يقدم لكم موقع “الحل نت” 30 وصفة من أطايب المطبخ السوري والغربي من خلال الطرق السرية والنكهات المميزة التي ستضيفها لمسات كل من الشيف شام الأصيل، و الشيف دلال حناوي، والتي يشاركونها مع زوار موقع “الحل نت”. وصفة اليوم “قطايف” مع الشيف دلال حناوي.

أساس المكونات هي، كوبين ونصف طحين، ونصف كوب سميد.

المقلاة يجب أن يكون قعرها سميك عند وضع سائل القطايف، مع نار هادئة جدا، بحسب نصائح الشيف دلال حناوي.

وتضيف الشيف خلال حديثها لـ”الحل نت” بوجوب وضع “النواشف (الطحين والسميد) في الخلاط مع ملعقتين كبار سكر، وملعقتين صغار بيكينغ باودر وملعقة صغيرة فانيليا أو محلب أو ماء زهر، ومكون القِلي بمقدار حبة الحمص”.

كذلك نوضع في الخلاط رشة ملح وملعقة كبيرة حليب بودرة. في حين يضاف إلى 750 غرام من الماء نصف ملعقة صغيرة من الخميرة، وملعقة كبيرة من السكر. يضافون إلى النواشف ويخلطون في الخلاط لمدة 5 دقائق يطفئ الخلاط، لمدة دقيقتين، ومن ثم يعاد الخلط لمدة 5 دقائق. يرتاح الخليط مدة نصف ساعة ومن ثم يكون جاهز لوضعه في المقلاة التي يجب تسخينها على نار هادئة لمدة 10 دقائق.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أطباق و وصفات