أحداث عديدة مرت في التاريخ سجلتها ذاكرة رمضان على مر السنين يرصدها لكم “الحل نت” ويستعرض أبرز ما توصل إليه من رصد لأحداث الذاكرة الرمضانية.

في جزء اليوم من سلسلة “حدث في رمضان” يستذكر “الحل نت” أهم أحداث 7 رمضان التي مرت على المنطقة والعالم سواء خلال التاريخ الحديث، أو في عقود وقرون سابقة.

القاهرة والفاطميين

في السابع من رمضان عام 973 ميلادي،أصبحت مدينة القاهرة حاضرة الدولة الفاطمية (العبيدية) حيث أعلن الخليفة “المعز لدين الله”، القاهرة عاصمة لدولته، بعد أن كانت مدينة المهدية هي حاضرة الدولة الفاطمية.

استسلام اليابان في الحرب العالمية الثانية

عام 1945 في السابع من رمضان، قبلت اليابان بشروط الحلفاء المتعلقة بالاستسلام في الحرب العالمية الثانية. بحلول نهاية شهر تموز عام 1945، كانت البحرية الإمبراطورية اليابانية غير قادرة على القيام بعمليات عسكرية، في الوقت الذي كان فيه غزو الحلفاء لليابان أمرا وشيكا.

نجاة أمير سعودي من محاولة اغتيال

عام 2009، في السابع من رمضان، نجا مساعد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من محاولة اغتيال نفذها مطلوب أمني زعم إنه يرغب بتسليم نفسه، حيث دخل إلى مكتب مساعد الوزير الكائن في منزله بجدة وقام بعد الدخول بتفجير نفسه ليتناثر جسده إلى أشلاء، بينما لم يصب الأمير محمد سوى بجروح طفيفة، وتبنى تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” مسؤولية الهجوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.