خلال شهر رمضان يزداد عناء انتقاء وجبات الإفطار اليومية للصائمين، لا سيما في ظل الصعوبات التي فرضها الواقع الاقتصادي على عديد الدول في المنطقة لاسيما في سوريا والعراق، فضلا عن الخيارات المحدودة من المكونات اللازمة للأطباق في بلدان اللجوء الأوروبية.

وعلى مدى 30 يوما يقدم لكم موقع “الحل نت” 30 وصفة من أطايب المطبخ السوري والغربي من خلال الطرق السرية والنكهات المميزة التي ستضيفها لمسات كل من الشيف شام الأصيل، و الشيف دلال حناوي، والتي يشاركونها مع زوار موقع “الحل نت”. وصفة اليوم “مفركة بفول” مع الشيف شام الأصيل.

مقادير الوصفة لليوم بحسب نصائح الشيف شام الأصيل خلال حديثه لـ”الحل نت” هي، كيلو ونصف فول أخضر، لحمة غنم طرية حسب الرغبة، 3 بصلات وسط “700 غرام”، 3 ملاعق كبار سمنة، ملح،
فلفل أسود.

يقسم البصل إلى أجزاء خشنة، وتوضع السمنة في المقلاة وعند الذوبان يضاف البصل وقليل من الملح لضمان ذبلان البصل، مع الفلفل الأسود. يضاف بعدها اللحم مع الملح والفلفل.

يوضع الفول في وعاء طبخ جديد مع ملعقة سمنة وقليل من الملح، ويضاف بعدها نصف كأس من الماء. يترك الفول على النار لمدة 10 دقائق، ومن ثم يوضع اللحم والبصل. يغطى وعاء الطبخ وتترك المكونات حتى الاستواء لمدة 7 دقائق. عندها تكون الطبخة جاهزة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.