لم تستثنِ “هيئة تحرير الشام”(جبهة النصرة سابقا)، اعتقال النساء في سلسلة انتهاكاتها المتواصلة بحق المدنيين القاطنين في مناطق سيطرتها، شمال غرب سوريا.

“تحرير الشام” تعتقل أربع نساء بريف حلب

مصادر محلية خاصة صرحت لموقع “الحل نت “، بأن “عناصر من القوة الأمنية المتمركزة في معبر الغزاوية المسيطر عليه من قبل تحرير الشام، اعتقلت أربع نساء قادمات من مناطق سيطرة الجيش الوطني غرب حلب”.

وأضافت المصادر، أن “القوة الأمنية اعتقلت يسرى ديبو العبد الله أم لأربعة أولاد بينهم رضيع، وسحر العبد الله البالغة من العمر 25، فاطمة عمرها 15، والطفلة عبير حيث تبلغ من العمر 14 عاما، حيث تم اقتيادهم إلى الفرع 106 التابعة لحكومة الإنقاذ (الذراع السياسي للهيئة)”.

وعن أسباب الاعتقال قالت المصادر، إن “الهيئة اتهمت الشابات بتهريب مادة المازوت من مناطق سيطرت الجيش الوطني بريف حلب، إلى مناطق سيطرت الهيئة بإدلب”.

“تحرير الشام” قتلت امرأة في وقت سابق بتهمة التهريب

وفي السياق نفسه تحدثت المصادر المحلية في تصريحها قائلة، إن “الهيئة قتلت في وقت سابق من العام الحالي، امرأة بعد أن أطلقت عناصر من معبر دير بلوط النار عليها، خلال محاولة المرأة نقل مادة المازوت من منطقة المحمدية بريف عفرين، إلى منطقة أطمه شمال إدلب”.

يذكر أن “تحرير الشام” بدأت بتسيير دوريات ليلية ونهارية على الطرق الزراعية والجبلية التي تصل بين قرية الغزاوية ومنطقة جبل سمعان بريف حلب الغربي، بهدف منع الأطفال من تهريب مادة المازوت وبيعها في مناطق سيطرة الهيئة.

وامتهن عدد من الأطفال واليافعين، مهنة شراء مادة المازوت من مناطق سيطرة “الجيش الوطني” وبيعها في مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام”، حيث تنقل تلك الكميات القليلة مشيا على الأقدام من قبل الأطفال عبر “بدونات صغيرة” تحمل على الكتف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة