تتوالى التصريحات الفنية خلال هذه الفترة، نتيجة لعرض عدد كبير من الأعمال الدرامية خلال موسم دراما رمضان 2022 الجاري، وفي هذا الصدد انتقد الفنان السوري حسام تحسين بيك بنبرة حادة مخرج مسلسل “الكندوش2″، سمير حسين، وحمّله مسؤولية عدم نجاح العمل وفق تعبيره. رغم أن المسلسل حصد في جزئه الثاني متابعة جماهيرية واسعة بخلاف جزئه الأول، وفق متابعي الدراما السورية على مواقع التواصل الإجتماعي.

المخرج غير مُلم بالأعمال البيئة الشامية

حسان تحسين بيك، علق في لقاء مع إذاعة “فرح إف إم” الفنية، يوم أمس، حول الجدل الذي دار على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم وجود اسم الفنان حسام تحسين بيك والفنان السوري أيمن رضا ضمن شارة مسلسل “الكندوش2″، “يجب أن تسألوا المخرج، هو مريض نفسيا على ما أعتقد”.

وحمّل تحسين بيك المخرج سمير حسين مسؤولية فشل مسلسل “الكندوش2″، ووصفه بأنه “دمر العمل ولم يكن جديرا بمعالجة العمل بالشكل الصحيح”، وتابع حديثه قائلا: “غشّنا، ولم يقل لنا أنه لا يعرف بالبيئة الشامية، حيث أصبح النص رديئا جدا، والشخصيات كلها أصبحت مؤذية، وحتى الشخصيات الخيرة جعلها سمير مؤذية”.

كذلك، كشف تحسين بيك عن سبب حذف المخرج سمير حسين للخط الأهم في العمل، وهو خط الموروث، يتناول قصة الموروث سواء كان وطني، ديني، تربوي، وحتى سلوكي.

واعتبر تحسين بيك بأن “هذا الخط يهم عددا كبيرا من العائلات في العالم العربي، كما تم الانتهاء من تسجيله، ويلعبه كل من عاصم سكر وعبد الرحيم الحلبي، لكن بعد تسجيله حُذف!”، مبينا أن سبب حذف هذا الخط هو عدم خبرة مخرج المسلسل وتمتعه بالموهبة، وأنه مبتدئ، وفقا تعبيره.

 في حين لم يصدر أي تصريحات لمخرج مسلسل “الكندوش2″، سمير حسين بخصوص نجاح أو فشل المسلسل، أو ردا على انتقادات تحسين بك له. كذلك يعد هذا المسلسل الأول لحسين في أعمال البيئة الشامية.

وقد تعرض الجزء الأول من مسلسل “الكندوش”، العام الفائت لانتقادات واسعة، أدت لحدوث خلافات بين كاتب النص الفنان حسام تحسين بيك ومخرج العمل سمير حسين.

ورغم الفشل الذي رافق عرض الجزء الأول، إلا أن الجزء الثاني، لاقى استحسانا جيدا من قبل بعض الجماهير التي تابعت حلقاته حتى الآن، مؤكدين أن كادر العمل تلافى الأخطاء الفادحة التي رافقت الجزء الأول على صعيد الحبكة الدرامية والنص من خلال تعيين المعالج الدرامي محمد العاص.

وقد حظيت مشاهد الفنانة السورية سامية الجزائري إشادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في إطار ردود الأفعال على مسلسلات رمضان هذا الموسم بسبب أداء الجزائري لشخصية “أم مصطفى”.

ويشارك في صناعة العمل العديد من الفنانين السوريين، أبرزهم: أيمن زيدان وأيمن رضا وسلاف فواخرجي إضافة إلى العديد من الممثلين، وهو من إخراج سمير حسين، وتأليف حسام تحسين بيك، وإنتاج شركة “إم بي“.

قد يهمك: أعمال البيئة الشامية: أزمة في القصص والأداء

حسام تحسين بيك حاضرا في دراما رمضان

الفنان السوري حسام تحسين بيك سجل حضوره في موسم دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل “الكندوش2” الذي يُجسد فيه دور “السعيد الحلاق”. إضافة إلى المسلسل الكوميدي “حوازيق” وبرنامج “ساعة كوميديا”، وهو برنامج أردني يعرض مجموعة من القصص الكوميدية ومنها: أبجد هلوس، بشر معاصرون، جلطة ضربة حظ، صدفة، نهفات عيلتنا.

كذلك، تحسين بيك حاضرا في مسلسل “جوقة عزيزة”، بشخصية “أبو راشد”، وهو مسلسل يحكي عن “عزيزة خوخة” الراقصة التي سحرت القلوب في بلاد الشام خلال ثلاثينيات القرن الماضي ولُقبت بملكة المسرح، في حقبة الاحتلال الفرنسي لسوريا، ووقوع كولونيل فرنسي في حبها ومحاولته السيطرة عليها لكي تبادله نفس الشعور.

يذكر أن الفنان حسام تحسين بيك، إلى جانب كونه ممثل فهو مغني ومصمم رقصات سوري، ولد في العاصمة دمشق عام 1941، وجاءت انطلاقته الفنية من خلال فرقة “أمية” للفنون الشعبية والاستعراضية، ثم دخل إلى مجال التمثيل عندما عمل للمرة الأولى مع الفنان دريد لحام، الذي شاركه في بطولة العديد من المسرحيات الشهيرة، منها: كأسك يا وطن، شقائق النعمان، ضيعة تشرين، العصفورة السعيدة. كما شارك في غالبية مسيرته الفنية في الدراما السورية، ومن أشهر أعماله: باب الحارة، يوميات مدير عام، يوميات جميل وهناء، حمام القيشاني.

قد يهمك: زهير عبد الكريم: رجل الدين ضعيف أمام امرأة جميلة

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة