في تصريح جديد للفنانين السوريين أثار الجدل بين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، دافع الفنان زهير عبد الكريم عن مشهد “الشيخ عبد العليم” حين طلب يد “أم بشير”، في مسلسل “باب الحارة 12″، الذي أثار حالة من الجدل والسخرية مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، حول قيام رجل دين بمغازلة امرأة، محملا الأعمال الدرامية السورية السبب في الهجوم عليه.

رجل الدين من الطبيعي أن يفتن بامرأة جميلة!

وأضاف الفنان السوري زهير عبد الكريم، خلال لقاء له مع منصة ” كيو تي في” على “فيسبوك” قبل يومين، أنه لم يرى المشهد ولكن ما سمعه عنه عادي جدا، كون رجل الدين في النهاية “بشر ويخطئ ويصيب، يحب ويكره وأحيانا يضعف أمام المرأة الجميلة فهو لديه مشاعر مثل غيره من البشر”، واستشهد عبدالكريم بشخصيات في التاريخ الإسلامي مثل صحابة النبي محمد، سبق لهم وأن ضعفوا أمام امرأة جميلة، دون أن يذكر الأسماء أو الدلائل التاريخية.

وعزا عبد الكريم حالة الجدل التي حصلت حول المشهد الرومانسي الذي حصل بين “الشيخ عبد العليم” و”أم بشير” على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تنميط دور “الشيخ” سواء في الأدوار الجدية أو يحمل دعوة إلى التقوى والصلح بين أبناء الحارة أو غيره من الأدوار المشابهة في الأعمال الدرامية.

حيث تداول المتابعين فيديو لمشهد من العمل البيئة الشامية، ويأتي فيه الشيخ يطلب يد “أم بشير” بعد وفاة زوجات الشيخ الأربعة، حيث يطرق بابها ويسألها إذا ما كانت توافق على الزواج.

كذلك، في المشهد ذاته ترتبك “أم بشير” من طلب الشيخ، ليطلب الأخير منها التمهل وأخذ وقتها في التفكير، ثم يذهب ويلتفت إليها من بعيد بـ “نظرة حب”.

بدوره رد الفنان عادل علي، على الانتقادات وموجة الجدل في مقابلة صحفية سابقة، بالقول: أن “الشيخ عبد العليم كانت نيته سليمة تجاه أم بشير، فهو يريد الزواج منها ومن حقه أن يرى المرأة التي سيتزوجها”، وأضاف “من حقه أن يطبقها”.

وأوضح علي في لقاء مع منصة “يلا ترند” الفنية، قبل أسابيع، بأنه لم يتسنى له رؤية مشاهده في المسلسل، بسبب انقطاع التيار الكهربائي، لكن بعض ردود الأفعال وصلت إليه وأنه “لا يبالي بها”.

قد يهمك: فايز قزق: لا وجود لـ حياة أخرى بعد الموت

زهير عبد الكريم حاضرا في دراما رمضان

الفنان السوري زهير عبد الكريم سجل حضوره في موسم دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل “مع وقف التنفيذ” الذي يُجسد فيه دور الشيخ.

 وكان قد تصدّر المسلسل قائمة الأعمال الأكثر بحثا وتناولا على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي شدّت الجمهور بعد عرض الحلقة الأولى منه.

وتتمحور أحداث “مع وقف التنفيذ” في 30 حلقة حول أهالي حارة “العطارين” السورية، الذين عادوا بعد تهجيرهم بسبب الحرب، ليشهدوا تغيير كل شيء، إلى جانب المواقف والصعوبات التي يتعرضون لها بسبب تغير أحوال البلاد، ومحاولتهم البدء من جديد وتخطي هذه الأزمات، وتسليط الضوء على قضايا أو صراعات يمر بها المجتمع السوري، معيدا بذلك الدراما السورية إلى الواقعية.

يذكر أن مسلسل “مع وقف التنفيذ”، من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، في ثاني تعاون بينهم وبين المخرج سيف الدين سبيعي، بعد أن نجح معهم في مسلسل “على صفيح ساخن” في رمضان 2021، ومن إنتاج شركة “إيبلا”.

وكان الفنان السوري، فايز قزق، قال منذ أيام خلال مقابلة تلفزيونية إنه لا يوجد للحياة بعد الموت، معبرا عن ذلك بالقول :”محد رجع (من الموت) ليأكد لنا”، ويعتقد أن نهايته هي التحلل وانتهى الأمر، “كنت في ظلمة، وسأرجع إلى ظلمة، وأنا هذه النقطة البيضاء التي أحياها الآن، وعلي أن أحياها بسلام بيني وبين نفسي ومع الآخرين ما أمكن كإنسان”.

يذكر أن الفنان زهير عبد الكريم من مواليد في منطقة معربا بريف دمشق عام 1960، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، بدأ مسيرته الفنية عام 1984 بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، من خلال المشاركة في مسلسل “الزير سالم”، بينما كانت بدايته في السينما عام 1988 من خلال فيلم “نجوم النهار”، توالت بعدها أعماله حيث شارك في عشرات الأعمال والتي من أبرزها: أهل الراية، ساعة الصفر، تعب المشوار وغيرهم.

قد يهمك: “بطلوع الروح”.. دراما مصرية تتناول معركة “الرقة” لأول مرة

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة