باللهجة العراقية، هكذا احتفى نادي مامشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بتجديد التعاقد مع اللاعب العراقي الشاب زيدان إقبال لوقت “طويل الأمد”، فما التفاصيل؟

رحب “الشياطين الحمر”، هذا اليوم، بتجديد عقد لاعبه العراقي الشاب زيدان إقبال، بمنشور كتبه باللهجة العراقية، ونشره على منصاته في “فيسبوك” و”تويتر” و”إنستجرام”.
  
النادي الإنجليزي قال في منشوره الترحيبي بإقبال باللهجة العراقية: “فرحانين بوجودك ويانا ضلعي”.

وكشف يونايتد على موقعه الإلكتروني، عن تفاصيل العقد الجديد، قائلا: “يسر نادي مانشستر يونايتد الإعلان عن توقيع اللاعب الشاب زيدان إقبال على عقد جديد طويل الأمد”.

واضاف الموقع، أن “لاعب خط الوسط البالغ من العمر 19 عاما، والذي انضم إلى الأكاديمية في سن التاسعة، ظهر لأول مرة مع الفريق الأول في مباراة دوري أبطال أوروبا في كانون الأول/ ديسمبر الماضي ضد يونج بويز في أولد ترافورد”.

مدة العقد

الموقع بين، أن “اقبال وافق على توقيع عقد جديد يبقيه في يونايتد حتى حزيران/ يونيو 2025، مع خيار التمديد لعام آخر”.

يجدر بالذكر، أن اللاعب الشاب زيدان إقبال، لعب على الصعيد الدولي لأول مرة مع منتخب العراق لكرة القدم هذا العام، وشارك في مباراتين ضمن تصفيات كأس العالم الأخيرة.

وأشار موقع النادي الإنجليزي، إلى أن “خريج الأكاديمية هو رجل فخور بالتراث الباكستاني والعراقي، وسيتطلع إقبال إلى صقل مواهبه والحفاظ على تطوره في النادي خلال السنوات المقبلة”.

ودخل إقبال التاريخ في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، عندما أصبح أول لاعب من أصل عراقي، يمثل أحد الأندية الإنجليزية الكبرى، حينما شارك في مباراة مانشستر يونايتد ضد يونغ بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا.

في كانون الأول/ يناير المنصرم، بات اللاعب العراقي الشاب زيدان إقبال، الأكثرة شهرة في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، رغم أنه لم يلعب سوى 8 دقائق مع “الشياطين الحمر”، حسب تقرير لصحيفة “مانشستر إيفننغ“.

الثاني بعد رونالدو

التقرير قال حينها، إن “إقبال أصبح ثاني أشهر لاعب في مانشستر يونايتد بعد رونالدو الذي يعد الشخص الأكثر طلبا من قبل الإعلاميين لإجراء المقابلات”.

وأضافت الصحيفة أن، “الاهتمام الذي حظي به إقبال ظهر واضحا عندما تلقى يونايتد، طلبات لا حصر لها من وسائل إعلام تهتم بكرة القدم في الشرق الأوسط”.

وأردفت الصحيفة البريطانية، أن إقبال أصبح رائدا في المجتمع الآسيوي لكرة القدم الاحترافية، خاصة بعد مشاركته في مباراة العراق ضد إيران، مطلع عام 2022، ليصبح اللاعب رقم 32 في يونايتد الذي يلعب مع منتخب بلاده.

وكشفت الصحيفة، أن عائلة إقبال رفضت العديد من الفرص المدرة للمال، من بينها عرض مربح للانضمام إلى ناد كبير في الإمارات العام الماضي؛ وذلك للحفاظ على تركيز ابنهم وتطوير مسيرته الكروية.

ولد اللاعب زيدان إقبال عام 2003 في مدينة مانشستر الإنجليزية، وهو من أم عراقية وأب باكستاني، ويبلغ من العمر حاليا 19 عاما، وهو أول لاعب عراقي يلعب بصفوف “الشياطين الحمر”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.