بات اللاعب العراقي الشاب زيدان إقبال، الأكثرة شهرة في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، رغم أنه لم يلعب سوى 8 دقائق مع “الشياطين الحمر”.

وبحسب صحيفة “مانشستر إيفننغ“، فإن إقبال “أصبح ثاني أشهر لاعب في مانشستر يونايتد بعد رونالدو الذي يعد الشخص الأكثر طلبا من قبل الإعلاميين لإجراء المقابلات”.

وأضافت الصحيفة أن، “الاهتمام الذي حظي به إقبال ظهر واضحا عندما تلقى يونايتد، طلبات لا حصر لها من وسائل إعلام تهتم بكرة القدم في الشرق الأوسط مؤخرا”.

إقبال “رائد في المجتمع الآسيوي”

وبينت أن النادي، قرر إجراء مقابلة داخلية مع اللاعب عشية استدعائه للمنتخب العراقي لأول مرة الأسبوع الماضي، نتيجة لكثرة الرسائل الإلكترونية والمكالمات الهاتفية التي تصل الفريق بشأنه.

وأردفت الصحيفة البريطانية، أن إقبال أصبح رائدا في المجتمع الآسيوي لكرة القدم الاحترافية، خاصة بعد مشاركته في مباراة العراق ضد إيران، الخميس الماضي، ليصبح اللاعب رقم 32 في يونايتد الذي يلعب مع منتخب بلاده.

وأوضحت الصحيفة، أن “مشاركة إقبال في مباراة إيران، كانت محل شك بعد أن عطلت الثلوج رحلة إقبال الجوية إلى طهران (…) لكنه في النهاية شارك في آخر 10 دقائق من المباراة التي خسرها العراق بهدف نظيف”.

للقراءة أو الاستماع: العراق يحسم ملف لاعب مانشستر يونايتد زيدان إقبال

وبعد نهاية المباراة، كتب إقبال على حسابه في موقع “إنستجرام”: “مسرور لخوضي أول مباراة دولية بالرغم من النتيجة”.

“متواضع وذكي”

وتابعت “مانشستر إيفننغ” أن إقبال الذي وقع أول عقد احترافي له مع مانشستر يونايتد العام الماضي، والمعروف باسم “زي” بين اصدقائه، يوصف بأنه “متواضع وذكي”.

وكشفت الصحيفة، أن عائلة إقبال رفضت العديد من الفرص المدرة للمال، من بينها عرض مربح للانضمام إلى ناد كبير في الإمارات العام الماضي؛ وذلك للحفاظ على تركيز ابنهم وتطوير مسيرته الكروية.

للقراءة أو الاستماع: درجال «يكسر ويجبر» بعد الخسارة القاسية للعراق مع إيران.. التفاصيل الكاملة

ودخل إقبال التاريخ في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، عندما أصبح أول لاعب من أصل عراقي، يمثل أحد الأندية الإنجليزية الكبرى، حينما شارك في مباراة مانشستر يونايتد ضد يونغ بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا.

وولد اللاعب زيدان إقبال عام 2003 في مدينة مانشستر الإنجليزية، وهو من أم عراقية وأب باكستاني، ويبلغ من العمر حاليا 19 عاما، وهو أول لاعب عراقي يلعب بصفوف نادي ماشستر يونايتد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.