باسل خياط متوتّر بسبب “منعطف خطر”

باسل خياط متوتّر بسبب “منعطف خطر”
أستمع للمادة

إشادات واسعة حظي بها المسلسل المصري “منعطف خطر” المأخوذ من قصة مسلسل أجنبي. منذ بدء عرض حلقاته، وهو خلطة مميزة وتركيبة درامية تحمل الطابع البوليسي، يعيشها الجمهور مع أحداث المسلسل الذي سبب لبطله باسل خياط، بشخصية “هشام” حالة من التوتر وحالة عدم التوازن.

أصداء قوية وردود أفعال إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي، يحصدها “منعطف خطر”، وهو المسلسل الذي تم عرض 4 حلقات منه فقط على منصة “شاهد في آي بي“، فيما لم تقتصر ردود الأفعال على الجمهور فقط، إنما التفاعل شمل عددا من النجوم أيضا.

خياط متوتر

باسل خياط، قال في خضم ردود الأفعال على “منعطف خطر“، إن المسلسل سبّب له حالة من التوتر وعدم التوازن خلال عمليات التصوير، وذلك بسبب انغماسه في الشخصية ومحاولته تقديمها بأفضل صورة، وبالتالي أثرت حالة عدم التوازن التي تعيشها شخصية “هشام” على حياة باسل الواقعية.

وعن قصة المسلسل أضاف خياط، في مقابلة مع منصة “أي تي بالعربي” وبثّتها الجمعة: “هشام رجل حرفي جدا، محقق ذكي جدا في مجاله، مهتم بعمله، تقع بيده قضية، عندما يكون في إجازة برفقة ابنته، التي تعاني من حالة نفسية ما، في وقت انفصل فيه والديها، وهو لا يجد الوقت الذي يمارس به دوره كأب“.

قد يهمك: ممثلة سوريّة: عيش شاب وصبية في منزل واحد دون زواج حرية شخصية

وأشار خياط إلى أن قضية “جريمة القتل” التي يمسكها المحقق هشام، يكون لها أثر مباشر ومضاعف، على دوره في الحياة كأب.

وحول تأثير لعبه لشخصية “هشام” قال باسل خياط: “الأدوات لدي قليلة في عالم المحقق، العمل سبب لي نوع من التوتر، من الممكن أن التوتر الخاص بشخصية هشام انعكس علي كباسل، أنا لم أكن أنا أثناء عملية تصوير المسلسل، بوصفها طبعا بتجربة احترافية بمعنى الكلمة“.

و“منعطف خطر” هو مسلسل معرّب، مقتبس من مسلسل الجريمة الدانماركي “القتل” الذي أعاد الأضواء لهذا النوع من المسلسلات، وفاز بعدد من الجوائز بما في ذلك البافتا.

من كوبنهاغن إلى القاهرة

يُعرض “منعطف خطر” على منصة “شاهد في آي بي” مع تغيير الأحداث بالطبع من كوبنهاغن إلى القاهرة في مصر، حيث تم تصويره كذلك، وهو من إنتاج كاريزما بيكتشرز، وشارك في كتابته محمد المصري وأحمد جودة، بعد حصول الشركة على حقوقه من “دكتور سيلز“.

النسخة العربية، من بطولة باسل خياط وباسم سمرة وريهام عبد الغفور، وإخراج سدير مسعود صاحب مسلسل “قيد مجهول” الذي عُرض العام الماضي، ومن بطولة باسل خياط أيضا.

وطرحت المنصة الحلقات الثلاث الأولى من المسلسل دفعة واحدة، ثم تعرض باقي الحلقات بشكل أسبوعي، ومن المقرر امتداده إلى 10 حلقات يظهر فيها عدد كبير من ضيوف الشرف بالإضافة إلى أبطاله الرئيسيين.

وتدور أحداث النسخة العربية، حول جريمة قتل تحدث لمؤثرة “إنفلونسر” على موقع التيك توك لها ملايين المعجبين، يحقق فيها الضابط هشام، ويزداد الغموض بعد اكتشاف أن الجثة وجدت في سيارة رجل الأعمال خالد، الذي ينتظر ترشحه في انتخابات ناد رياضي كبير، ويكتشف الضابط أن السيارة ضمن أسطول سيارات تستخدم في الحملة الانتخابية لخالد، وأنها سرقت من قبل.. وتتوالى الأحداث.

وسبق وأشادت الممثلة أمل عرفة، بالعمل وكتبت على تويتر :“منعطف خطر فوق الإبداع.. إبداع، باسل خياط سدير مسعود محمد مشيش شكرا لهذا الجمال الفني البصري العالي، شكرا يا ولاد بلدي، تحية لمصر وكوادرها وفنانيها التي جمعت كل هذا الإبداع“.

قد يهمك: جيني إسبر تهاجم زواج المثليين

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات