كانت المثلية الجنسية، عنوانا بارزا لتصريحات بعض الممثلين السوريين مؤخرا، والتي تسببت بموجات جدل واسعة على مواقع التواصل بعد تصريح كل من رنا الأبيض ومحمد قنوع، خرجت أمس جيني إسبر وتحدثت عن نفس الموضوع.

إسبر والمثلية الجنسية

جيني إسبر هاجمت خلال ظهورها عبر برنامج “إنسان” الذي تبثه منصة “يلا تريند“، زواج المثليين، معتبرة أن دعم هذه الظاهرة يؤثر على المجتمع بشكل سلبي، حسب قولها.

وأضافت إسبر في اللقاء الذي تم بثه الأربعاء: “أنا ضد التبهير الإعلامي وضد دعم المثلية، لا سيما فيما يتعلق بزواجهم، هم موجودون ولهم حياتهم، لكن هذا الشيء يؤثر علي، وأرفض أن يتبنوا أطفالا، هذا الطفل سيتم تربيته ضمن هذه البيئة ويصبح مثلهم“.

وما تزال المثلية في سوريا منبوذة كـ“ظاهرة اجتماعية“، إذ يعتبر كثير من السوريين أن المثليين أو العابرين جنسيا “جناة” يستحقون العقوبة والسجن، وفي أفضل الأحوال “مرضى نفسيين” يجب معالجتهم.

قد يهمك: رنا الأبيض: الجمهور السوري بيستوطي حيطنا لأنه ما بيقدر على غيرنا

وتنص المادة 520 في القانون السوري على تجريم “المثلية الجنسي“، وتقول: “تحظر المادة 520 من “قانون العقوبات 1949” “العلاقات الجسدية ضد نظام الطبيعة“، وتنص على عقوبة السجن لمدة تصل إلى 3 سنوات“.

إسبر والتحرش

وروت الممثلة السورية حادثة، تعرضها للتحرش عندما كانت طالبة في كلية الرياضة في اللاذقية، حيث أكدت أنها ضربت شابا تحرّش بها، أثناء خروجها من الكلية باتجاه شارع 8 آذار.

وحول ذلك أضافت: “بوقتها كنت طالبة بكلية الرياضة، في يوم من الأيام، كنت أمشي باتجاه شارع 8 آذار، شب تحرّش بي وقرصني، وبلا شعور ضربته بحقيبة مليئة بأشياء ثقيلة، فوقع من على دراجته وتعرض للضرب من شباب المنطقة“.

جيني في سطور

جيني إسبر، ممثلة سورية من مواليد آب- أغسطس من العام 1980، ولدت في مدينة دونيتسك شرقي أوكرانيا، وعاشت هناك حتى سن السادسة ثم انتقلت إلى جانب عائلتها إلى العاصمة السورية دمشق.

وبدأت مشوارها الفني عام 2001، في سوريا، من خلال الفيلم القصير “رقصة مع الشمس“، وشاركت في سلسلة “مرايا“، مع الممثل ياسر العظمة، كما كان لها عشرات الأعمال في الدراما السورية.

قد يهمك: دانا جبر: التخلف يزداد في المجتمع السوري

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.