سخرية واسعة من سيف نبيل بعد غنائه لفيروز

سخرية واسعة من سيف نبيل بعد غنائه لفيروز
أستمع للمادة

بالسخرية.. هكذا جاءت ردود الفعل في العراق تجاه المغني العراقي سيف نبيل، بعد غنائه إحدى أغاني المطربة اللبنانية الكبيرة، فيروز، فما هي الحكاية؟

تبدأ الحكاية بعد انتهاء حفلة غنائية، أحياها سيف نبيل، أمس السبت، في العاصمة السورية دمشق، وانتشار مقطع فيديوي يظهره وهو يغني أغنية “نسم علينا الهوى” لمطربتها فيروز.

ما أن انتشر المقطع الفيديوي، حتى تداول رواد مواقع “التواصل الاجتماعي” في العراق، الفيديو وهم يسخرون من سيف نبيل بشكل واسع، وذلك لعدم إجادته أداء الأغنية، على حد تعبيرهم.

“شجاب الدولمة على الچلاق”

الإعلامية العراقية زينب ربيع غرّدت بلهجة عراقية، قائلة: “آني من شفت تفاعل الجمهور ويا سيف نبيل وهو يغني نسم علينا الهوى، گلت لا عتبا على جمهور الأحزاب من يصفگولهم”.

“لأن جمهور سيف نبيل (…) دافع فلوس حتى يجي يصفگ، بينما جمهور الجماعة -الأحزاب السياسية الموالية لإيران- يندفعلهم فلوس حتى يعزفون بوق ويا الفرقة”، بحسب ربيع.

مغرد يدعى سام، قال: “‏أكو غناء، وأكو صياح، واللي سواه سيف نبيل بأغنية فيروز هو صياح”، بحسب تعبيره.

من بين من تفاعلوا مع الحملة الساخرة من سيف نبيل، مغرد اسمه عبد الله البياتي، قائلا بلهجة عراقية دارجة: “عمي ‎سيف نبيل وينك وين صول چعابك، وتريد تطارح ويه فيروز”.

مغرّد اخر علّق بسخرية من المغني العراقي سيف نبيل بالمثل العراقي: “شجاب الدولمة على الچلاق”، وهو مثل شعبي يستخدم لوصف شيئين لا يمكن المقارنة بينهما أبدا.

يجدر بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التي يغني فيها سيف نبيل للمطربة اللبنانية فيروز، فقد غنى بتاريخ 14 تموز/ يوليو الجاري، ذات الأغنية إبان حفلة أقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت.

من هو سيف نبيل؟

أمس السبت، أحيا المغني العراقي سيف نبيل، حفلا غنائيا في “فندق الشيراتون” في العاصمة السورية دمشق، وسط حضور جماهيري غفير، فيما شهد الحفل اقتحام إحدى المعجبات منصة المسرح واحتضانها لنبيل.

سيف نبيل هو من الجيل الغنائي الصاعد بشكل لافت في العراق بعد عام 2010.

وشارك المغني العراقي، كعضو بلجنة تحكيم برنامج “عراق آيدول” الموسم الأول والثاني، في عامي 2021 و2022.

واشتهر نبيل بشكل واسع منذ نحو عامين في أغنية “كلش زين”، وسبب الشهرة حينها، هو مشاركة الفنان المصري محمد رمضان مع نبيل بتلك الأغنية.

”كلش زين”، إعلان على شكل أغنية، أنتجتها شركة “زين العراق”، للترويج لخدمة “4G” للإنترنت، التي أطلقتها الشركة في عام 2020.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات