كاريس بشار ورشا شربتجي في مسلسل عربي مشترك.. ما التفاصيل؟

كاريس بشار ورشا شربتجي في مسلسل عربي مشترك.. ما التفاصيل؟
أستمع للمادة

في تكرار لتجربتهما سوية الموسم الفائت، تسعى شركة “الصباح” للإنتاج الفني، لجمع الممثلة كاريس بشار مع المخرجة السورية رشا شربتجي، إضافة للعديد من الممثلين السوريين واللبنانيين، لإنتاج مسلسل درامي عربي مشترك “بان آراب” للموسم المقبل.

عمل جديد مشترك

موقع “نواعم” الخاص بنقل الأخبار الفنية، أفاد بأن الشركة المنتجة تسعى لضم الممثل السوري عابد فهد ضمن كادر المسلسل، إضافة إلى الممثل اللبناني جورج خباز، على أن يتم عرض المسلسل خلال رمضان المقبل.

وبحسب ما نقل الموقع الفني، فإن: “الشركة المنتجة لم تحسم قرارها بشأن اسم المخرج الذي سيتولى العمل، لكن معلومات غير مؤكدة تقول إن شركة الصباح رشحت المخرجة رشا شربتجي لتولي الإخراج، ويتم حاليا التنسيق بين الكاتب رامي كوسا والمخرجة شربتجي وشركة الصباح“.

رشا شربتجي لفتت الأنظار خلال موسم دراما رمضان الفائت، بعد أن تولت إخراج مسلسلين من أبرز المسلسلات السورية وهما “حارة القبة 2” و“كسر عضم“، الذي حاز النصيب الأكثر من المشاهدات، وكانت الممثلة كاريس بشار أحد أبطال العمل.

قد يهمك: ما قصة الرسائل الجديدة بين وائل رمضان وسلاف فواخرجي؟

فساد السلك القضائي

ركز المسلسل على فساد السلك القضائي في سوريا، إلى جانب المحامين الذين يلعبون على القانون ويغيرون الأحكام مقابل مبالغ مالية أو إرضاء لولاءاتهم، وطرح كذلك ملف أمراء الحرب المتسلطين.

كما طرح المسلسل في النصف الثاني من الحلقات التي تم عرضها، قضية سيطرة العرّافين والمنجّمين على الشاشات ليلة رأس السنة والاستهزاء بما يقولونه.

واستفزت القضايا المطروحة في المسلسل نقابة المحامين السوريين، حيث قال نقيب المحامين الفراس فارس، إن ما ورد في بعض مشاهد مسلسل “كسر عضم” يشكّل “إساءة واضحة” لمهنة المحاماة.

ورغم النجاح الذي حققه المسلسل أكدت رشا شربتجي، أنها اجتمعت مع كاتب المسلسل وإدارة شركة “كلاكيت للإنتاج“، وقرروا التراجع عن فكرة إنتاج جزء ثاني من مسلسل “كسر عضم” والتوجه للعمل على مشروع آخر.

شربتجي في سطور

رشا شربتجي مخرجة سورية، ولدت في العاصمة المصرية القاهرة لأم مصرية و أب سوري هو المخرج هشام شربتجي،عملت في الدراما التلفزيونية السورية كمساعدة لوالدها قبل أن تقدم مسلسلها الأول كمخرجة وهو “قانون ولكن“.

قدمت شربتجي عددا من المسلسلات التي حققت صدى و انتشار جماهيري لافت منها: “أشواك ناعمة،غزلان في غابة الذئاب، يوم ممطر أخر، زمن العار، أسعد الوراق، تخت شرقي، الولادة من الخاصرة بأجزائه الثلاثة“.

اقرأ أيضا: باسل خياط متوتّر بسبب “منعطف خطر”

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات