الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي معارض، موقع الحل السوري، بأن “تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) شن هجوماً على مواقع #النظام السوري قرب مدينة #الطبقة، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر الأخير”.

 

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “التنظيم المتشدد شن هجوماً عنيفاً على مواقع القوات النظامية والميليشيات الموالية لها، قرب منطقة #إثريا، حيث انطلقت حملة النظام لاستعادة #الرقة، ثم استهدفت في وقت لاحق، بسيارة مفخخة، موقعاً للجيش قرب مفرق #صفيان، جنوب مدينة الطبقة”.

وكان الجيش النظامي قد بدأ حملة عسكرية على مواقع داعش في الرقة، في الثالث من الشهر الجاري، انطلق في بدياتها من إثريا، وتقدم حالياً إلى مفرق #الرصافة – الطبقة، لكنه مازال في الموقع ذاته منذ أيام، دون أي تقدم أو تراجع يذكر.

وأكد مصدر مؤيد (فضل عدم الكشف عن اسمه) تعرض مواقع النظام لهجوم، أمس، “اندلعت على إثره اشتباكات سقط فيها ثمانية مقاتلين من الجيش والميليشات الموالية له، وما لا يقل عن 15 مقاتلاً من تنظيم #داعش”، وفق المصدر.

وكانت مدينة الرقة قد تعرضت لعدد من الغارات، نفذها الطيران الحربي، في الظهيرة، دون ورود معلومات حول سقوط أي ضحايا أو إصابات، بحسب نشطاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.