وفاة الفنان اللبناني جورج الراسي بحادث سير مروع.. هذا ما قدمه للفن

وفاة الفنان اللبناني جورج الراسي بحادث سير مروع.. هذا ما قدمه للفن
أستمع للمادة

من أبرز الأسماء اللبنانية في ساحة الغناء، فبعد أن قدم العديد من الألبومات والأغاني، والتي حققت النجاح والشهرة منذ بداية مشواره الغنائي عام 1995، توفي فجر اليوم السبت، الفنان اللبناني جورج الراسي إثر تعرضه لحادث سير مروّع على طريق دولي في منطقة البقاع شرق لبنان، على الحدود مع سوريا.

وتم الإعلان في ساعات الصباح الأولى من فجر اليوم السبت عن وفاته، وتداول الخبر مجموعة من الفنانين اللبنانيين، والعرب ورواد منصات التواصل الاجتماعي بحزن كبير.

حادث سير مروع

بحسب المعلومات المتوفرة والمنقولة من المواقع الإعلامية اللبنانية، أن جورج الراسي “نام”، وهو يقود السيارة قادما عبر الحدود السورية ما أدى إلى اصطدامه بجدار كبير على طريق سريع في المصنع، ووفاته على الفور. هو والشابة التي كانت برفقته.

وعلى إثر ذلك حضرت القوى الأمنية على الفور إلى مكان الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة الملابسات، كما حضرت فرق الدفاع المدني من مركز المصنع، وعملت على سحب الراسي، والشابة من السيارة ونقلهما إلى مستشفى، تعنايل العام، وقد أفيد بأنهما فارقا الحياة نتيجة الحادث.

وقالت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية، أن الراسي البالغ 39 عاما “،توفي على إثر اصطدام سيارته بحاجز وسطي في محلة المصنع، في النقطة الفاصلة ما بين الحدود اللبنانية والسورية، بينما كان قادما من الحدود السورية”.

ولفت الدفاع المدني اللبناني في تغريدة على منصة “تويتر”، كشف فيها عن الحادث من دون تحديد هوية الضحيتين، إلى أن عناصره استعانوا “بمعدات الإنقاذ الهيدروليكية” نظرا إلى “تضرر هيكل السيارة بشدة نتيجة قوة الحادث”. وقد نقلوا الجثتين إلى المستشفى في بلدة تعنايل المجاورة.

وأظهرت صور نشرتها مواقع إلكترونية لبنانية، سيارة سوداء متضررة بشكل كبير جراء الاصطدام بفاصل اسمنتي. ووفق المعلومات المنقولة، فإن الراسي قد أحيا حفلا فنيا ساهرا في دمشق، وأثناء عودته في نفس الليلة توفي بحادث السير المروع.

حزن يخيم على الفنانين

منذ تداول خبر وفاة الفنان الشاب، جورج الراسي، نعى بعض زملاءه وجماهيره رحيله، مقدمين التعازي لشقيقته الفنانة، نادين الراسي، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلقت عارضة الأزياء اللبنانية جويل حاتم، على خبر وفاة طليقها الفنان جورج الراسي، وذلك عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت جويل حاتم، وعبّرت عن صدمتها من الخبر قائلة: “بليز عم برجف، ما قادرة ردّ بليز، يسوع، ساعدوني”، هذا ولم تعلق الفنانة اللبنانية وأخت المتوفي، نادين الراسي بعد على حادث الوفاة.

ونعى الإعلامي مصطفى الآغا، الفنان جورج الراسي، وكتب عبر منصة “انستغرام”، “قرأت الخبر مرة واثنتان وثلاث ولم أصدق أن #جورج_الراسي من حادثني اول أمس، رحل عنا إثر حادث سير مروع .. ندعو لجورج بالرحمة ولاهله الصبر والسلوان”.

كذلك، الفنان السوري، جورج وسوف، نعى عائلة الراسي، وقال في تغريدة على “تويتر”: “شو هالخبر الحزين صباح اليوم، كتير بكّير يا جورج. الله يصبّر اهل الفنان جورج الراسي على هالكارثة وأهل الصبية يللي كانت برفقتو. خالص التعازي لكل محبّي #جورج_الراسي”.

و الفنانة اللبنانية إليسا على “تويتر” “الله يرحم جورج الراسي ويصبر عيلتو وأهلو. خبر بشع وشب بأول عمرو بيكون ضحية حوادث السير اللي عم تسرق خيرة شبابنا. نفسو بالسما يا رب وتعازي الخاصة للصديقة نادين”.

أيضا، كتبت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، معبرة عن حزنها لوفاة الراسي، وقالت: “ما أبشع هالخبر!!! ما في كلام يعبّر.. الله يرحم جورج ويصبر عايلته. ما حدا بيعرف حجم الوجع! الله يقويكي نادين الراسي.. وانشالله تكون نفسه بالسما”.

وقالت الفنانة اللبنانية، داليدا خليل، عبر تغريدة على منصة “تويتر”: ” ما أبشع هالخبر، جورج الراسي الله يرحمك ويصبر أهلك.. عزائي الحار للصديقة نادين الراسي”.

من جانبها، كتبت الفنانة مادلين مطر، “الصديق الفنان #جورج_الراسي !!! ما بعرف شو بدي قول!! الله يرحمك ويغفرلك مصدومة كتير يا ضيعان الشباب الحياة كانت كتير بتلبقلك تعازينا الحارة للممثلة نادين الراسي والعائلة الكريمة”.

في حين، كتبت الفنان الإعلامي اللبناني، وسام بريدي، “شو بوجع هالنهار يا جورج، قلبي عم يحترق من الوجع، ١٢ نيسان ٢٠١٥ دبحني واليوم كأني بهيديك النهار راسي رافض يصدق انو اليوم هيك صار، ما قادر فكر باخواتك وأهلك. المسيح قام الله يرحم روحك. #جورج_الراسي”.

وكتبت الإعلامية رابعة الزيات عبر حسابها على منصة “تويتر”: “خبر مؤلم جدا، ورحيل مفجع كسر قلوبنا،#جورج_الراسي الفنان الخلوق صاحب الابتسامة الدائمة الأب والأخ رحلت بكّير !الله يصبّر أهلك ويرحم السيدة #زينة_المرعي الأم لثلاثة أطفال، سلام على أرواح جورج وزينة”.

هذا ونعى العديد من الفنانين والممثلين في الساحة اللبنانية والعالم العربي بشكل عام، وفاة المغني الشاب جورج الراسي، إثر حادث مروري مروع على الحدود اللبنانية السورية.

قد يهمك: فراس إبراهيم يكشف عن انخفاض أجور الممثلين في سوريا

نبذة عن جورج الراسي

جورج الراسي، مغني لبناني من مواليد عام 1982. بدأ الغناء في عمر مبكر، وتعدُّ أغنية “سهر الليل” التي أطلقها عام 1995 بداية انطلاقته الفعلية في مجال الغناء. كما أن له أيضا العديد من الألبومات الفنية المميِّزة التي أثبتت وجوده في الوسط الفني، وأصبح من الفنانين اللبنانيين المعروفين. يشار أيضا إلى أن جورج الراسي من عائلة فنية.

وجويل حاتم، وهي عارضة أزياء لبنانية وتحمل أيضا الجنسية البرازيلية، تزوج الراسي من جويل في عام 2014، ولكن زواجهما لم يستمر أكثر من سنة، وكان ثمرة زواجهما الطفل جو، وتبلغ من العمر في هذه الآونة 43 عاما، وتعد من أشهر العارضات اللبنانيات عالميا.

وفي رصيد الفنان الشاب، جورج الراسي ألبومات عدة منذ انطلاقته في أواسط تسعينات القرن الماضي، وأغنيات كثيرة بلهجات مختلفة خصوصا اللبنانية والمصرية، حقق بعضها انتشارا في البلدان العربية.

ومن أبرز ألبوماته الغنائية وأغانيه، “صبت الهدف، كيف أوصفك، حكاية، حمد الله عالسلامة، ألبوم سهر الليل، أغنية قلبي مات، أغنية لعيونك حبيبي، أغنية يا ديب، أغنية جاي تعتذر”.

ولفت الراسي انتباه الجمهور والنقاد الموسيقيين، خصوصا بفعل تشابه صوته مع خامة المغني السوري الشهير، جورج وسوف. كما وتعاون الراسي المتحدر من شمال لبنان، خلال مسيرته مع أسماء معروفة في مجال التأليف الموسيقي، والشعر الغنائي العربي في العقدين الماضيين.

كما كان اسمه متداولا في الصحافة الفنية العربية على خلفية حياته الشخصية، بما يشمل أخبار طلاقه، أو تقلبات علاقته بشقيقته الممثلة اللبنانية نادين الراسي.

وأثار نبأ وفاته حزنا عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إذ عبّر مستخدمون كثر خصوصا على “تويتر”، و”انستغرام” و”فيسوك”، عن أسفهم لموت المغني الشاب في سن مبكرة.


قد يهمك: وفاة الممثلة السورية أنطوانيت نجيب.. هذا ما قدمته “نعيمة” للدراما

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات