بعد مسيرة حافلة في الدراما السورية، وهي التي اشتهرت نهاية القرن الماضي، بشخصية “نعيمة” في المسلسل الشهير “الفصول الأربعة“، نعت نقابة الفنانين السوريين الممثلة أنطوانيت نجيب، عن عمر ناهز 92 عاما.

أزمة صحية

ونشرت نقابة الفنانين نبأة الوفاة صباح الأربعاء، مشيرة إلى أن الوفاة جاء نتيجة أزمة صحية، كذلك أوضحت أن مراسم التشييع ستتم غدا الخميس، إلى كنيسة “الصليب المقدس للروم الأرثوذكس” في القصاع بالعاصمة دمشق، في حين نعى عدد من الفنانين السوريين عبر معرفاتهم الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي الفنانة أنطوانيت.

وقال الممثل السوري، عدنان أبو الشامات، عبر صفحته في فيسبوك: “سيدة اللطف، والروح الجميلة أنطوانيت غادرتنا إلى العالم الآخر. لن ننساكِ. عزائي لعائلتها ولكل محبيها“.

كذلك نعاها المخرج السوري، محمد زهير رجب، عبر صفحته على فيسبوك قائلا: “رحلت حبيبة الكل، القلب الطيب المحب“.

مشوار أنطوانيت نجيب

أنطوانيت نجيب، من أبرز الممثلات السوريات في المنتصف الثاني للقرن الماضي، وهي من مواليد محافظة درعا عام 1930.

قد يهمك: يزن السيد في مواجهة الحكومة أمام القضاء في دمشق.. ما القصة؟

انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1968، وعملت في المسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما، فراكمت في مكتبتها الفنية رصيدا غنيا بالأدوار التي تميّزت بها، لا سيّما تجسيدها دور الأم الحنون والمرأة الطيبة البسيطة.

كذلك حفرت في ذاكرة السوريين عندما شاركت في المسلسل الشهير “الفصول الأربعة” بشخصية “نعيمة“، وهي الشخصية التي يتذكرها جمهور الدراما السورية في كل مرة يتم فيها ذكر اسم أنطوانيت نجيب.

بعد انضمامها للنقابة، اشتُهرت لاحقا بأدوار الأم في الدراما السورية، وساهمت في نجاح مسلسلات وصل صداها إلى كل العالم العربي، مثل مسلسلات “صح النوم” من بطولة الممثل السوري دريد لحام، في مطلع السبعينات، و“الفصول الأربعة“، و“مرايا” من بطولة الممثل السوري ياسر العظمة.

وقدمت نجيب، خلال مسيرتها الفنية الطويلة عشرات الأعمال الفنية في التلفزيون والسينما والمسرح.

ومن بين المسلسلات المعروفة التي شاركت فيها: “حمام القيشاني” و“أوراق خريفية” و“عائلتي وأنا” و“دنيا” و“الخوالي“.

كما كان لها حضور قوي في الأعمال المسرحية خلال القرن الماضي، مع أعمال بينها “حط بالخرج” و“الأشجار تموت واقفة” و“سراديب الصنايعية“.

وتعرّضت نجيب لوعكات صحيّة عدة خلال الفترات الماضية، دخلت على إثرها قسم العناية المركزة، وتراجعت حالتها الصحية بعد خضوعها لجلسات غسيل كلى دورية، ومعاناتها من “انصباب بالرئة“.

قد يهمك: ما قصة الرسائل الجديدة بين وائل رمضان وسلاف فواخرجي؟

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.