قضية هدم المطعم العائد للممثل السوري يزن السيد في دمشق إلى الواجهة من جديد، وذلك بعد أن جدد السيد هجومه على جهات حكومية، في حين ردت الحكومة بتقديم دعوى قضائية ضد السيد.

الرد في المحاكم

مصدر من محافظة دمشق، أكد أن التصريحات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنسوبة ليزن السيد، سيكون الرد عليها من خلال المحاكم.

ونفى المصدر صحة المعلومات التي قدمها السيد من خلال تصريحات إذاعية، وأضاف في تصريحات نقلها موقع “أثر برس المحلي” الجمعة: “ألقي القبض على مدير الخدمات في محافظة دمشق وعلى رئيس بلدية دمر وثلاثة مهندسين من البلدية ذاتها وسائق رئيس بلدية دمر، وذلك على خلفية الاشتباه بتقاضيهم رشوى لتمرير مخالفات بناء“.

واعتبر المصدر الرسمي من المحافظة، أنه: “لو كان كلام الفنان صحيح لكان تقدم بشكوى بشكل مباشر، واعترض على عملية الهدم بشكل رسمي وقانوني“.

خلال لقاء إذاعي قبل أيام، أعاد الممثل السوري فتح قضية مطعمه المهدوم، وشن هجوما على أطراف اتهمها بـ “الفساد” كانت وراء هدم مطعمه في مشروع دمّر الدمشقي، مشيرا إلى أنه قدم رشاوى بقيمة 10 ملايين ليرة سورية، لأجل ما وصفه بـ “تزبيط وضع“.

وتحدث السيد، عن تفاصيل هدم المطعم الذي استثمره من بلدية “دمر” غربي دمشق،  وكلّف تجهيزه ما يقارب الـ40 مليون ليرة قبل أن يفاجأ بأنه مخالف بعد تسلّمه.

وأعرب الممثل عن استغرابه لعدم إبلاغه بأن المحل مخالف قبل تسليمه ودفع التكاليف، مشيرا إلى وجود مهندسين يشرفون على المحال التي يتم استثمارها في التجمّع التجاري الذي يضم محله، طلبوا منه فقط هدم الزاوية التي عمل على تحسينها والمصالحة عليها لاحقا.

واعتبر السيد، أن هناك أطرافا خفية ساهمت بخراب مشروعه، وقال: “إن الوضع الذي نعيشه مؤسف“.

قد يهمك: فنانون سوريون يسخرون من القرارات الحكومية.. ما الأسباب؟

وفي عام 2018، هدمت بلدية دمر في دمشق، مطعم “أبو يعرب“، الذي تعود ملكيته للممثل يزن السيد، وظهر في تسجيلات مصورة محتجا على واقعة الهدم، كما أثارت القضية جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

لمحة عن يزن السيد

يعتبر يزن السيد من أبرز الممثلين السوريين الشباب خلال السنوات الماضية، وهو من مواليد تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 1980 لمع اسمه في ملاعب كرة القدم السورية كلاعب هجوم، ثم انتقل إلى عالم التمثيل بعد إصابته.

بدأت شهرته في موسم دراما رمضان عام 2009، بعد عرض المسلسل الكوميدي (إذاعة فيتامين)، من خلال شخصية “سلوم طيارة” حيث كانت البطولة التمثيلية الأولى له بمشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية، توالت بعدها الأعمال منها: “بنات العيلة – الأخوة – صرخة روح“.

أثارت العديد من موجات الجدل حول حياته العاطفية، لا سيما أنه تحدث علنا عن خيانته لزوجته الأولى الذي انفصل عنها عام 2015، ثم أعلن زواجه من لمى الرهونجي عام 2017.

قد يهمك: ارتفاع أسعار البنزين فائدة للسوريين.. تصريحات صادمة تؤكد ذلك!

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.