دمشق (الحل) – أطلق موقع «البعث ميديا» التابع للنظام، خدمة أو بوابة جديدة على موقعه الإلكتروني باسم «#خط #بعثي» لتمكّن أعضاء الحزب من إرسال التقارير بشكل مباشر إلى #قيادة #الحزب.

وأشار الموقع في النص المنشور، إلى أن هذه الخدمة من أجل عدم «زيارة الشعب الحزبية أو #مراكز #الأمن».

ووجه الموقع سؤالين: هل أنت عضو في حزب البعث العربي الاشتراكي؟ هل لديك شكوى تتعلق بعمل الحزب أو أحد الرفاق (أعضاء أو قياديين) وتود إيصالها بسرية تامة إلى #القيادة #القطرية مباشرة؟ مجاوباً: فقط دوَّن شكواك هنا…

وكتب الموقع من «باب الثقة» ملاحظة قائلاً: «المعلومات الشخصية التي تقوم/تقومين بوضعها في الاستمارة التالية تخضع لمعايير حماية #الخصوصية ولا يتم تداولها من قبل أي طرف ثالث».

وسخّر رواد موقع التواصل الاجتماعي من الخدمة الجديدة «خط بعثي» بموجة من التعليقات الساخرة، إذ قال أحدهم: «لسا بقولو القيادة الحكيمة ما عندها إنجازات».

فيما شبه آخر الخدمة باختراع جديد لكتابة التقارير الأمنية: «أفكار خلاقة وإبداع مخابراتي منقطع النظير كتابة تقارير أمنية أونلاين يخرب بيتهم».

وطالب معلق بعدم الضغط على الموقع: «يا شباب بلا ما تعملوا ضغط على الموقع .. بعدين بسكروا الخدمة .. وبيضيع الوطن بلاها».

يُشار إلى أن الجهات المعنية في مختلف دول العالم تفعل الخطوط الساخنة بها، كداعم لحل مشاكل المواطنين، أما أن يفتح خط للشكاوى والتقارير الأمنية فهي سابقة تسجل باسم النظام السوري وحزب البعث.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.