بعد النجاح الكبير الذي حقّقه الفنان السوري تيم حسن، خلال الموسمين الرمضانيين الأخيرين 2023-2024، كشف صادق الصبّاح صاحب شركة “سيدرز آرت برودكشن/ الصبّاح إخوان” المنتجة لأحدث أعمال تيم حسن، عن نوعية العمل الدرامي الذي سيقدّمه الأخير.

ورغم النجاح المتتالي الذي حقّقه تيم حسن في تقديم نوعية الأعمال الدرامية ذات الطابع التاريخي، والتي كان آخرها مسلسل “تاج” 2024 وقبله مسلسل “الزند” 2023، يبدو أن تيم حسن سيكون “بطلاً” في مسلسل “شعبي” خلال الموسم الدرامي المقبل، بحسب تصريحات الصبّاح الأخيرة.

تيم حسن بطل شعبي

في حديث مع منصة “إي تي بالعربي” على هامش “منتدى الإعلام العربي” في دبي، تحدّث الممثل السوري تيم حسن عن خططه الفنية في الفترة الحالية، وكذلك عن أصداء عرض آخر مسلسلاته كمسلسلي “الزند” و”تاج”، قال تيم حسن إن عرض مسلسله قبل الأخير “الزند” جاء في لحظة مطلوبة ولحظة جيدة بالنسبة إلى الجمهور، مشيراً إلى أن الجمهور السوري لديه ولاء للدراما السورية وهو ينظر بعين الاعتبار لمتطلّباته وكذلك للجمهور العربي.

وأضاف تيم حسن، أنه قدّم كل ما لديه في مسلسلي “الزند” و”تاج”، وأنه يترك مسألة التقييمات والمقارنات بين المشروعين للجمهور والنّقاد. أما عن تكراره للتجارب التاريخية في الدراما، وتقديم الحُقب الزمنية القديمة في أعماله، فقال إنه لا يوجد شك في أن الجمهور يتغير دائماً، وثمة صعوبة في تحديد تفضيلات الغالبية العظمى من الجمهور، إلا أنه لكل نوع من الأعمال مشاهدينه، لذلك يبقى أن يتم تحقيق هذه الأعمال بصورة لائقة وجيدة.

وأشار تيم حسن إلى أن الأعمال سواء كانت تاريخية أو معاصرة عندما تُصنع بشكل جيد ستُرضي جمهورها وربما تجذب جمهور آخر إضافي للنوع الدرامي المقدَّم في المسلسل، كاشفاً ميله للأعمال التاريخية والدراما من الحقب الزمنية القديمة، إلا أنه ليس من الضروري أن تكون موغلة في القِدم، منوّهاً إلى أن تقديم هذه الأعمال بمعالجات وصيغ مختلفة هي ميزة يستحقها تاريخنا الغني.

أما عن تحضيراته لموسم دراما رمضان 2025، فقال: “لم نعرف بعد نكهة المسلسل القادم، ربما تاريخي وربما لا، كوننا في مرحلة البحث وكل شيء قابل للتغير، و لديّ كامل الثقة بالشركاء وخاصة قلم الكاتب عمر أبوسعدة”.

بينما كشف المنتج صادق الصبّاح، خلال لقاء له على هامش “منتدى الإعلام العربي”، أن العمل الدرامي القادم لـ تيم حسن سيكون “شعبي”، خاصة أن الجرعة التاريخية قدمها معه خلال عامين متتاليين، إشارة منه لمسلسل “الزند” و”تاج”، مكملاً: “احنا مؤيدين للتنوع ما بنحب نخلي نجومنا في محل واحد، بنحب نشكل”.

ولم يكشف الصبّاح في حديثه، عن أي معلومات أخرى تتعلق بالمسلسل ذي الإطار الشعبي الذي يقدّم بطولته تيم حسن، سواء من ذكر اسمه أو حتى النجوم الآخرين المشاركين معه.

تيم حسن ودانييلا رحمة!

وحول موسم دراما رمضان 2024 أوضح تيم حسن أنه شهد حالة من التقدم والتنوع الجيدة واللطيفة، وأضاف: “شفت مسلسل مال القبان بعد ما حكالي عنو شريكي وأخي الأستاذ بسام كوسا، وشاهدت ولاد بديعة”، لافتاً إلى أن الأعمال الدرامية السورية شهدت تنوع كبير في موسم دراما رمضان الفائت.

وفيما يتعلق بما تم نشره مؤخراً من شائعات حول إمكانية وجود شراكة لمسلسل مشترك جديد يبدأ التصوير فيه الخريف المقبل ما بين تيم حسن والفنانة اللبنانية دانييلا رحمة، قال تيم حسن إنه يرحّب بالعمل معها، لكن هذا الأمر يعتمد دائماً على العمل والسيناريو والذي يحدد هوية الممثّلينَ والشركاء الفنانين بالتبعية بعد ذلك.

وخلال الجلسة النقاشية في “منتدى الإعلام العربي” بـ دبي، أشار تيم حسن إلى أن الدراما العربية تعاني من ضعف مستوى الكتابة والأفكار، إلى جانب العديد من السلبيات الأخرى في صناعة الدراما العربية، وهو الأمر الذي يؤثر على مستوى الدراما المقدّمة ومدى قدرتها على منافسة الأعمال العالمية.

لقطة من مسلسل “تاج” لتيم حسن- “إنترنت”

هذا ودارت قصة المسلسل الأخير “تاج” لتيم حسن حول الأحداث التي جرت في دمشق في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، قبل سنوات قليلة من استقلال سوريا عن الاستعمار الفرنسي. ويتحدث المسلسل عن شخصية “تاج” الذي يجسّد دوره تيم حسن، وهو ملاكم يواجه الخسارة في عديد من تفاصيل حياته بسبب تمسّكه بقيمه ومبادئه الوطنية.

وشارك في المسلسل إلى جانب تيم حسن، كل من: “بسام كوسا، فايا يونان، نورا رحال، إيهاب شعبان، كفاح الخوص، جوان خضر، عبد الرحمن قويدر، فادي زغيب، أوجا أبو الذهب”، والمسلسل من تأليف عمر أبو سعدة، وإخراج سامر البرقاوي، وإنتاج شركة “الصبّاح إخوان” للإنتاج الفني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات