انتقد الفنان السوري عابد فهد، زميلته ومواطنته كاريس بشار، معتبراً أنها “فاقدة الذاكرة تماماً”، بسبب عدم قدرتها على اختيار اسم ممثل لبناني تود العمل معه.

خلال حلوله ضيفاً على برنامج “كتير هلقد” المذاع عبر شاشة “إم تي في” والذي يقدمه الإعلامي هشام حداد، قال فهد، إن رد كاريس غير مقبول نهائياً، وذلك خلال معرض إجابته عن سؤال “مقبول يطلبوا كاريس بشار في إحدى المقابلات تسمّي ممثل لبناني تُحب أن تُقدّم دوراً معه، فتجيب بأنها لا تتذكر اسم حدا”.

وأضاف فهد بالقول: “لا مش مقبول، عيب، أبداً مش مقبول، فاقدة الذاكرة نهائياً يعني؟ ما بتذكر اسم واحد؟”، ليُشير بعدها إلى الفنانين عبد المجيد مجذوب وزياد الرحباني وجورج خّباز وغيرهم.

عابد فهد ينتقد كاريس بشار

وتساءل فهد في حديثه: “لم يخطر على بالها على الأقل الممثل جورج خّباز الذي قدّمت معه ثنائية ناجحة في مسلسل (النار بالنار)، ألم تتذكّر يوسف الخال أو رفيق علي أحمد، أو الممثل اللبناني القدير عبد المجيد مجذوب أو زياد الرحباني؟”.

هذا وعندما سُئلت كاريس بشار في مقابلة إعلامية سابقة لها، عن ممثل لبناني تود العمل معه، أجابت كاريس: “لا.. ما عم بتذكّر أسماء”.

وبعد تعليق عابد فهد على كاريس بشار، تصدر الترند على منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن تحولت إجابته على سؤال هشام حداد إلى موضوع مثير للجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر البعض أن فهد كان قاسياً على كاريس بتعليقه، نظراً لأن الأخيرة ربما لم ترغب في ذكر اسم لإحراج غيره من زملائها اللبنانيين، بينما رأى آخرون أنه دافع عن مبادئه الفنية وأدلى بتصريحات عكست انتقاداته للمشاكل في صناعة الدراما.

يُذكر أن عابد فهد وكاريس بشار اجتمعا معاً في مسلسل “النار بالنار”، وهو من تأليف رامي كوسا وإخراج محمد عبد العزيز وإنتاج “سيدرز آرت برودكشن” (صبّاح إخوان)، ودار في جانب من أحداثه حول مشاكل مختلفة بين المواطنين اللبنانيين والنازحين السوريين في أحد أحياء العاصمة بيروت.

وشاركهما في بطولته الممثلون: جورج خّباز وطوني عيسى وزينة مكي وطارق تميم وساشا دحدوح ومروى بدران.

وصار المسلسل السوري اللبناني “النار بالنار”، الذي عرض في رمضان 2023، محط نقاش وانتقاد من قبل أبطاله والقائمين عليه. فقد انتقدت بطلة العمل، كاريس بشار، العمل والعديد من التغييرات التي حصلت عليه، وهو ما قوبل برد قاس من قبل المنتج والمخرج.

لكن اللافت أن الفنان اللبناني جورج خّباز، أشاد بأداء كاريس وانتقد هو أيضاً آخر عشر حلقات من المسلسل، ونوّه إلى دوره في المسلسل واعتبر مشاركته في الموسم الرمضاني من خلال “النار بالنار” تعزيز لانتشار اسمه عربياً، وفق حديثه لموقع “العربية“ خلال العام الماضي.

الممثل والكاتب المسرحي اللبناني أكد آنذاك للموقع الإعلامي أن زميلته السورية كاريس ممثلة محترفة جداً وشغوفة ومهنية، مبيناً أنه منذ مشاركته في الموسم الرمضاني من خلال المسلسل الدرامي “النار بالنار” تعزّز انتشار اسمه وموهبته عربياً، وانهالت عليه العروض من المنتجين.

عابد فهد يعتذر لكاريس

وبعد مرور عدة ساعات عدة على تعليق عابد فهد الذي أثار الجدل على السوشيال ميديا، فإنه اعتذر لكاريس بشار، حي نشر فهد صورته مع بشار عبر خاصية الـ”ستوري” على منصة “إنستغرام”، أرفقها بتعليق جاء فيه: “كاريس انتي رفيقة العمر، لا تزعلي هيه مزحة بس… وانتي بتعرفي غلاوتك”.

من جانبها، ردّت كاريس بشار على عابد بمشاركة خاصية الـ”ستوري” عبر حسابها على منصة “إنستغرام”، معلقة بالقول: “أحلى رفيق بهالعمر..”.

هذا وتواجد مسلسل “النار بالنار” الذي جمع عابد فهد بكاريس بشار، في قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة ضمن موسم دراما رمضان 2023، وهو الذي يروي الحكاية والعلاقة التاريخية التي تجمع بين سوريا ولبنان، كما يتناول العلاقات التي تربط الشعبين أدبياً وفنياً وثقافياً وجغرافياً وتاريخياً.  

كما تتمحور أحداث العمل حول وجود اللاجئين السوريين في لبنان، وتسليط الضوء على أوضاعهم المعيشية، وطبيعة علاقتهم باللبنانيين وما طرأ عليها من تحوّلات على مدار أكثر من 11 عام. هذا بالإضافة إلى كونه عملاً يتطرق إلى الوجود السوري في لبنان.

ما جديد عابد فهد؟

وفي سياق آخر، أعلن عابد فهد خلال مقابلته مع هشام حداد، أنه لن يشارك في أي عمل إلا إذا كان مميز ومختلف، إذ أنه فقد شغفه بالتمثيل ووصل إلى مرحلة الإشباع.

وكشف أنه استعار بعض تفاصيل شخصية “جابر سلطان” التي لعبها في مسلسل “طريق”، من الفنان جورج وسوف، وذلك عندما يقول بعض الكلمات والعبارات على عجل وبطريقة غير مفهومة، وأوضح: “قلتلو لأبو وديع رح استعير منك هي الطريقة اللي بتعملا، طلع هوي هيك بيعمل قصد، وقت ما جاي عبالو يفهّم شو عميقول قصدا بيعملها”.

كما وعبّر عابد فهد عن ضرورة عودة ثنائيته مع الفنانة اللبنانية، سيرين عبد النور، حيث قال: “من باب الوفاء سيرين لازم نرجع نشتغل مع بعض، تستحق وما لازم تغيب”.

وفي وقت سابق أعلن عابد فهد، خوضه تجربة درامية جديدة، خلال الفترة المقبلة، بعد وذلك عبر انضمامه لمسلسل جديد، يحمل اسم “ناطح السحاب”، للكاتب السوري عدنان العودة.

كاتب العمل عدنان العودة، وفي تصريح لموقع “فوشيا”، أكد أن “ناطح السحاب” ليس عملاً مشتركاً، وأوضح: هو مسلسل سوري، معظم شخصياته سوريّة، لكن أحداثه تجري في بيروت.

وبذلك يعود عابد فهد إلى الدراما السوريّة، بعد أن تركز نشاطه في السنوات الماضية، على الدراما المشتركة.

ونوّه الكاتب عدنان في تصريحه للموقع الفني، بأن المسلسل اجتماعي واقعي، مكون من 10 حلقات، وأضاف: يروي قصة طبيب نفسي، اسمه تيسير شيخ الأرض، رجل طموح جداً، يترك الطب النفسي، ويتجه إلى عالم التنمية البشرية، لأن لها مردوداً مادياً مرتفعاً جداً.

وأشار العودة إلى أن المسلسل، سوف يتطرق للحديث عن الحياة العاطفية للدكتور تيسير شيخ الأرض، من خلال علاقته مع حبيبة سابقة، وحبيبة جديدة.

ولفت عدنان إلى أن نص المسلسل، يناقش بالدرجة الأولى موضوع نفاق السوشيال ميديا، ويغوص في عالم التنمية البشرية، وما يحمله من جدل وزيف، وأوضح قائلاً: “أصبحت السوشيال ميديا اليوم، تبيع الوهم، وتجعلنا نعيش حالة من التوحد، خاصة أن البشر كلهم، سواء أطفال أو كبار، أصبحوا مرتبطين بأجهزة الجوال”.

وخلص الكاتب عدنان العودة، حديثه بالقول: “لم يتم حتى الآن، اختيار المخرج الذي سيدير دفة العمل، أو النجوم الذين سيشاركون عابد بطولة المسلسل، والذي تنتجه شركة إيبلا الدولية”، كاشفاً فقط بأن “ناطح السحاب”، سيضم شخصية إعلامية سعودية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات