لبنان: مذكرة توقيف بحق سيف الإسلام معمر القذافي لتورطه بمقتل موسى الصدر

لبنان: مذكرة توقيف بحق سيف الإسلام معمر القذافي لتورطه بمقتل موسى الصدر

وكالات (الحل) – أصدر زاهر حمادة، المحقق اللبناني الخاص في قضية اختفاء الإمام موسى الصدر ومرافقين اثنين له، مذكرات توقيف غيابية طالت لأول مرة «سيف الإسلام» نجل الرئيس الليبي الراحل #معمر_القذافي وتسعة آخرين.

وكشف المحقق عن أسماء اثنين فقط من المطلوبين، هما عبد الله السنوسي، رئيس الاستخبارات العسكرية في عهد القذافي، وأحمد رمضان الأصيبعي، مدير مكتب القذافي وقلمه الخاص.

وأوضح #المحقق_العدلي_اللبناني، إلى أن الإجراء اتخذ «بعد الادعاء عليهم أصولا وورود أدلة على تورطهم في الاشتراك بجرم الخطف المتمادي في الزمن»، وفقاً لـ”RT”.

وقال المحقق العدلي إن: «وزارة الخارجية الليبية في #حكومة_الوفاق_الوطني رفضت مرارا إبلاغ المدعى عليهم المذكورين وفق الأصول، فجرى إبلاغهم لصقا كما ينص قانون أصول #المحاكمات_الجزائية»، حسب الوكالة الوطنية للإعلام.

من الجدير بالذكر، أن نجل القذافي الأكثر شهرة، #سيف_الإسلام كان يبلغ من العمر حين اختفى موسى الصدر ست سنوات، إذ اختفى #الإمام_موسى_الصدر، بعد زيارة إلى ليبيا عام 1978، ومع ذلك فإن مذكرات الاعتقال تؤكد تورطه في «الاشتراك بجرم الخطف المتمادي في الزمن». وبناء عليه تتهم السلطات اللبنانية نظام القذافي بتغييبه، فيما كانت طرابلس تؤكد أن الصدر ورفيقيه غادرا البلاد في طائرة توجهت إلى #إيطاليا.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.