الحل السوري – وكالات

أعلنت شبكة CNN الأمريكية، نقلاً عن مسؤولين في وزارة الدفاع، أن #الولايات_المتحدة “نفذت أول ضربة جوية لها في #سوريا انطلاقاً من قاعدة #انجرليك (جنوب #تركيا)”.

 

 

وقالت تركيا، أمس، على لسان وزير خارجيتها (مولود تشاووش أوغلو)، إن #التحالف_الدولي سيشن قريباً “معركة شاملة” ضد التنظيم المتشدد من القواعد الجوية التركية.

وقال أوغلو، في تصريحات لهيئة الإذاعة والتلفزيون التركية نقلتها وكالة رويترز: “في إطار اتفاقنا مع الولايات المتحدة حققنا تقدماً فيما يتعلق بفتح قواعدنا، لاسيما انجرليك”. مشيراً إلى أن “طائرات أمريكية، وطائرات بدون طيار تصل (إلى قاعدة انجرليك)، وسنشن قريباً قريباً سوياً معركة شاملة ضد الدولة الإسلامية (#داعش)”.

وأكد أوغلو، في تصريحات للصحفيين خلال لقاء مع نظيره الأمريكي (#جون_كيري) في ماليزيا، على أن بلاده “تعمل حالياً مع الولايات المتحدة على تدريب وتجهيز #المعارضة_المعتدلة، وسننطلق أيضاً في معركتنا ضد داعش قريباً وبشكل فعال”. لافتاً إلى أن “الأرض عندها ستكون أكثر أماناً للمعارضة التي تقاتل داعش ميدانياً”.

ومن جهته أعلن وزير الخارجية السوري (#وليد_المعلم) أن #دمشق “تدعم أي جهود للتصدي لتنظيم داعش، إذا جرت بالتنسيق معها”، محذراً من “خرق السيادة السورية”.

وقال المعلم خلال زيارة لإيران: “بالنسبة لنا في سوريا، لا توجد معارضة معتدلة وغير معتدلة، وكل من يحمل السلاح ضد الدولة السورية هو إرهابي”.

وأكد المعلم على أن واشنطن تواصلت مع بلاده، قبل إدخال هذه المجموعة (مقاتلي المعارضة المدربين أمريكياً لقتال داعش)، وقالت “إنها لمحاربة داعش، وليس #الجيش_السوري إطلاقاً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.