هاجمت الفنانة والممثلة السوريّة “كاريس بشار” رئيس نقابة الفنانين السوريين “زهير رمضان” وذلك على خلفيّة تعامل النقابة بشكلٍ غير لائق مع الفنانين السوريين خلال السنوات القليلة الماضية.

واتهمت “كاريس” النقابة بعدم العمل على دعم الفنانين، وإنما مهاجمتهم بشكل مستمر من خلال تصريحات رئاسة النقابة، وقالت: «المفروض أنك تقدم المساعدة للفنانين وتحتويهن، انا ماني معجبة بهاد الشكل تبع النقابة ولا أعتبرها نقابة فنانين».

وعادت الفنانة السوريّة إلى فتح معركة التصريحات التي خاضتها ضد “زهير رمضان” بعد أن أكد الأخير رفض النقابة لانضمام ” بشار“، حيث أكدت أنها لا تسعى للانضمام إلى النقابة، وهي ليست عضوة فيها على مدار سنوات عملها الفني الممتدة لـ24 سنة.

وأضافت “كاريس” في لقاء بثته قناة أبو ظبي: «المشكلة عند الأستاذ زهير أنه فهم الموضوع غلط، انا لا أسعى للانضمام إلى النقابة، هو اعتبر إني أتمنى، ولكن عذراً يا أستاذ زهير أنا لم أسعى أبداً للانضمام للنقابة».

وعن تعامل النقابة مع الفنانين السوريين، اعتبرت أن النقابة لا تقدم أبداً الدعم إلى الفنانين، وأردفت: «المسألة مالا علاقة إنك تدفع رسم أو ما تدفع، البعض عوقبوا وتم فصلهم من النقابة لعدم دفعهم الرسوم، لما بتجي مرحلة وما بقي معهم يدفعوا رسوم، المفروض أنت تقدملهم مساعدات عوضاً عن أنك تقول هدول وصلوا للتقاعد، هي المعلومة كانت بالنسبة إلي صاعقة، هل يعقل أنه في ممثل بيروح سن تقاعد!»

كما وصفت تصريحات رئيس النقابة “زهير رمضان” إزاء الفنانين السوريين خلال الفترة الأخيرة بـ«التصاريح المتشنّجة والغير واعية والغير منطقيّة»

وكان نقيب الفنّانين في سوريا، خرج من  أشهر بتصريحات اعتبرها كثيرون «مهينة»، حيث أكد خلال لقائه في برنامج “راجعين ياهوا” على إذاعة #أرابيسك، على رفضه انتساب الفنانة “كاريس بشار” لـ #نقابة_الفنانين_السوريين، ما أثار موجات غضب واسعة ضد رمضان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.