https://soundcloud.com/7al/12072017a/s-4fJw9
حصاد السابعة الإخباري 12-07-2017

قصف النظام السوري مدينة دوما في ريف دمشق، بسلاح المدفعية، ما أدى لمقتل أم وطفلتها الرضيعة، وإصابة آخرين. فيما نفذت قوات النظام قصفاً مماثلاً على ريف إدلب، بعد هدوء نسبي دام لأسابيع، ما أدى لمقتل مدني وإصابة سبعة آخرين، بينهم أطفال، بجروح مختلفة.

وفي دير الزور، استهدف طيران التحالف الدولي مدينة البوكمال، الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، ما أدى لمقتل خمسة مدنيين، بينهم ثلاث نساء، وإصابة حوالي عشرين شخصاً، بعضهم بحالات حرجة، تم نقلهم إلى مشافي الميادين لقلة الاخصائيين في البوكمال.

أما في درعا، كشفت مصادر خاصة لموقع الحل أن قوات النظام السوري “سحبت أمس أكثر من ألف مقاتل من قواتها من مدينة درعا باتجاه العاصمة دمشق، بالإضافة لعشرات السيارات العسكرية، فيما أبقت على الأسلحة الثقيلة”. ويأتي ذلك بعد إقرار هدنة جنوب سوريا، تضم درعا والسويداء والقنيطرة، بعد توافق أمريكي روسي عليها.

دولياً، أرجع زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، سبب هزيمة تنظيم الدولة في الموصل إلى “تدخل الحشد الشعبي”، بحسب قوله. لافتاً إلى أن القضاء على التنظيم في الموصل سيكون له “نتائج عظيمة على سوريا والعراق والمنطقة”، وفق تعبيره. وتأتي تصريحات نصر الله بخلاف تصريحات مسؤولين عراقيين، أكدوا أن الحشد الشعبي “لم يدخل مدينة الموصل بطلب أمريكي، وبقي في محيطها”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وست وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاث وثلاثين ليرة سورية.

https://7al.net/

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.