اليرموك

طالب رئيس الائتلاف السوري المعارض (خالد خوجة) دول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، والأمم المتحدة، والدول العربية، بـ “التحرك العاجل لإنقاذ مخيم اليرموك من براميل الأسد وسكاكين تنظيم داعش، اللذين يهاجمان المخيم بشكل متزامن”.

وقال خوجة إن قوات النظام السوري “عجزت عن اقتحام المخيم طيلة الشهور الماضية.. لكن داعش الآن تقوم بدورها الوظيفي وتسهل مهمة قوات الأسد باقتحامه”.

وكانت شبكة الحدث نيوز قد أكدت أمس أن قوات تابعة للجيش السوري النظامي التي تستقر في الأطراف الشمالية للمخيم، مدعومةً بفصائل فلسطينية موالية، تسعى للبدء بعملية عسكرية في المخيم، بهدف السيطرة عليه.

وبدوره أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مساء الأمس أن العناصر التابعة لتنظيم داعش وجبهة النصرة، باتت تسيطر على 90% من مخيم اليرموك، بعد اشتباكات عنيفة أدت إلى انحسار وجود أكناف بيت المقدس في الجهة الشمالية الشرقية للمخيم.

وكان تنظيم داعش منذ خمسة أيام، قد قام بعملية تسلل إلى المخيم عن طريق شارع الثلاثين (الذي كان يقع تحت سيطرة جبهة النصرة وأكناف بيت المقدس والكتائب المقاتلة)، فشلت كتائب أكناف بيت المقدس بالتعاون مع بعض أبناء المخيم في صدها. مما أدى إلى سيطرة التنظيم على أجزاء واسعة من المخيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.