عدنان الحسين – حلب

استمرت الاشتباكات بين #وحدات_حماية_الشعب، وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، صباح اليوم، داخل أحياء مدينة #كوباني (عين العرب) لليوم الثاني على التوالي، بعد تسلل عناصر تابعين للتنظيم إلى داخل المدينة، وتفجيرهم لعدة عربات مفخخة.

 

وقال الناشط الإعلامي كدر أحمد، لموقع الحل السوري، إن تنظيم داعش “لا زال يسيطر على المدرسة المحدثة ومحيط المركز الثقافي ومشفى مشتى نور، والأحياء الشرقية داخل المدينة وفي محيطها”.

وأكد المصدر أن “اشتباكات عنيفة” حصلت اليوم، بين مقاتلي التنظيم والوحدات، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مع انتشار القناصين على أسطح المباني.

وفي سياق متصل ارتفع عدد القتلى، نتيجة هجوم التنظيم على المدينة، إلى 142 شخصاً أغلبهم من الأطفال والنساء، وبينهم عدد من مقاتلي وحدات حماية الشعب، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المصابين، نقل معظمهم إلى تركيا.

وقال رئيس دائرة الصحة في الإدارة الذاتية (الطبيب ولات عمر)، إن “أعداد المصابين الذين تم إسعافهم، وغالبيتهم من النساء والأطفال والعجزة، وصلت إلى أكثر من 180 شخصاً، بينما ارتفع عدد القتلى إلى 142 حتى اللحظة، فيما تزال محاولات البحث عن مصابين جارية في المناطق القريبة من مواقع الاشتباكات”.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش نفذ هجوماً، أمس، بعد عملية تسلل بزي مقاتلي وحدات حماية الشعب إلى داخل مدينة كوباني (عين العرب).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.