بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

دير الزور: النظام السوري يقصف صوامع الحبوب بعد يومين من إفراغ داعش لها


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن طائرات حربية تابعة للنظام قصفت، أمس، صوامع الحبوب في ديرالزور، بعد يومين من إفراغها من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “النظام السوري، قصف صوامع الحبوب (الواقعة 7 كم شرق مدينة ديرالزور)، بعد يومين من نقل التنظيم لكامل محتويتها إلى #العراق”.

وأوضح الناشط، أن داعش “قام، منذ ثلاثة أيام، بإفراغ كامل الصوامع من القمح، ونقله بمئتي شاحنة معبئة بالكامل، إلى مناطق نفوذه بالأراضي العراقية، لبيعها إلى التجار العراقيين أو تخزينها في مناطق أكثر أمناً”. مشيراً إلى أن “الشاحنة الواحدة، تتسع لما يقارب الـ 15 طن من القمح”.

ولفت الشامي إلى أن التنظيم “كان قد باع، منذ نحو ستة أشهر، كامل مخزون القمح الموجود خارج الصوامع، للتجار العراقيين، بسعر 70 ألف ل.س للطن الواحد”.

وبيّن المصدر أن القمح الموجود داخل صوامع الحبوب، هو “مخزون محافظة ديرالزور من القمح منذ سنوات، حيث كانت الصوامع في السابق تقع تحت سيطرة النظام، وانتقلت بعدها إلى الجيش الحر و #جبهة_النصرة، إلى أن سيطر داعش على كامل الريف وباتت في قبضته”.

ويسيطر تنظيم داعش على كامل ريف ديرالزور وأجزاء من المدينة، منذ صيف العام الماضي، بينما يقع المطار العسكري وبعض أحياء المدينة تحت نفوذ النظام السوري.


التعليقات