حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من تدهور الوضع الإنساني في #سوريا مع اقتراب حلول فصل الشتاء، واصفة أوضاع اللاجئين في #الأردن و #لبنان بأن ظروفهم “رهيبة”.

وقال روبرت مارديني، المدير الإقليمي لمنطقتي الشرق الأوسط والشرق الأدنى في اللجنة: إنّ الوضع الإنساني في #سوريا كارثي ويتدهور يوماً بعد يوم، وسيواجه الناس في الأيام القادمة شتاء شديد البرودة وهم لا يملكون سوى النزر القليل من الموارد”.

مشيراً إلى حاجة المنظمة إلى تحسين إمكانية الوصول إليهم بحيث يمكن تقديم المساعدات لأشد الفئات ضعفاً، وقال مارديني “أقل ما يقال عن الوضع السائد إنه خطير بالنسبة للكثيرين من الناس”.

ووفق اللجنة فإنه يحتاج أكثر من 12 مليون سوري، بمن فيهم 5.5 مليون طفل، إلى المساعدة الإنسانية العاجلة، وقد فر أكثر من 4 ملايين شخص إلى خارج البلد وتشرد حوالي 8 ملايين شخص داخلياً.

وأجبر الكثيرون على الرحيل لمرات عدة، وأضاف مارديني “إن الكثير من اللاجئين يعيشون في الدول المجاورة، مثل الأردن ولبنان، في ظروف رهيبة، ومع انخفاض درجات الحرارة، فهم يسعون جاهدين للعثور على مكان دافئ، كما أنهم في حيرة بسبب عدم معرفة ما سيحمله الغد لهم، أو ما إذا كانت ستتاح لهم إمكانية العودة إلى ديارهم في يوم الأيام”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.