وكالات:

حذر تقرير لوكالة حكومية أمريكية من قدرة تنظيم داعش على إصدار جوازات سفر #سورية مزورة، مما يعني إمكانية دخول متشددين إلى مختلف الدول، ومن بينها الولايات المتحدة، بوثائق تبدو رسمية.

وأكدت متحدثة باسم إدارة الهجرة والجمارك الأميركية، الجمعة، التقرير لكنها امتنعت عن تقديم نسخة من التقرير الحكومي، وأكدت مضمون قصة بثتها شبكة CNN، الجمعة بشأنه.

وذكرت CNN أن داعش لديه القدرة على الوصول إلى معدات طباعة جوازات السفر #السورية والجوازات الفارغة ما يثير احتمال إمكان تزوير جوازات السفر.

ونقلت عن مصدر قوله إن هناك مخاوف أيضاً من إمكان سرقة الهوية، لأن التنظيم يستطيع الوصول إلى البيانات الشخصية وبصمات المواطنين السوريين.

وفي سياق متصل قالت إيه.بي.سي نيوز، التي كانت أول من بث هذه القصة، الخميس، إنّ “وكالة التحقيقات بوزارة الأمن الداخلي نشرت هذا التقرير لجهات إنفاذ القانون الأسبوع الماضي، وأثارت احتمال أن يتمكن المتشددون من استخدام هذه الوثائق للسفر إلى الولايات المتحدة”.

ورد في التقرير أنه “بعد مرور أكثر من 17 شهراً على سقوط #الرقة ودير الزور في يد تنظيم #داعش، من الممكن أن يسافر أشخاص من #سوريا يحملون جوازات سفر (صدرت) في تلك المدينتين اللتين يسيطر عليهما التنظيم.. إلى الولايات المتحدة”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، جون كيربي، عندما سئل الجمعة عن التقرير:”لدينا علم بهذه التقارير، ليس فقط من الصحف، بأنه ربما أصبح لديهم القدرة على ذلك”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.