أطلق برنامج الأغذية العالمي ومنظمة يونسف برنامج توفير الدعم النقدي لصالح أطفال مخيمي #الزعتري والأزرق من #اللاجئين_السوريين لمواجهة الشتاء.

ونقل موقع “خبر 24″، عن المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي شذى المغربي، قولها إن “هذه المرة ستكون الثانية للشراكة بين منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي لتوفير الدعم المالي خلال فصل الشتاء للأطفال السوريين اللاجئين من قبل اليونيسف لمرة واحدة، حيث سيوفر مبلغ 25 دولاراً لــ 51851 طفل تحت سن الــ 18 في المخيمين”.

وأشارت إلى أن هذا الدعم سيكون من خلال البطاقات الإلكترونية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي للعائلات #السورية لشراء الغذاء كل شهر بحيث سيمكن المبلغ المالي المقدم من اليونيسف العائلات من شراء الملابس الشتوية مثل المعاطف والبنطلونات والقفازات والأحذية الشتوية والأوشحة من محلات السوبر ماركت المتعاقدة مع #برنامج_الأغذية_العالمي في المخيمات حتى منتصف كانون الثاني 2016.

وقالت إن البرنامج والمنظمة أصدرا بياناً تضمن كلمة لممثل منظمة اليونيسف روبرت جنكنز، قال فيها إن “من أهم أولوياتنا خلال أشهر فصل الشتاء القارس في #الأردن هي ضمان قدرة العائلات المستضعفة على إبقاء أطفالهم دافئين وبصحة جيدة من أجل الاستمرار في الذهاب إلى المدرسة والحصول على التعليم”.

وأضاف أن شراكتنا مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة هي أمر بالغ الأهمية لأنها تتيح لنا استخدام بطاقتهم الإلكترونية لإيصال الدعم لكل طفل في مخيمي الزعتري و #الأزرق.

ولفت إلى أنه سيتم إعلام العائلات في المخيم من خلال الرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف المحمولة والبوسترات والنشرات وجلسات التوعية التي يقدمها قادة المجتمع في المخيم والتي يوضحون لهم من خلالها أن المبلغ المقدم هو لاحتياجات أطفالهم لفصل الشتاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة