84 % من اللاجئين الواصلين إلى أوروبا جاؤوا من سوريا

84 % من اللاجئين الواصلين إلى أوروبا جاؤوا من سوريا

أعلنت المفوّضية العليا لشؤون #اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تجاوز أعداد #اللاجئين الواصلين إلى # #أوروبا بحرراً المليون لاجئ، وأفاد بيان صادر عن المفوضية أمس الأربعاء، أن 84% من #اللاجئين الواصلين إلى #أوروبا قدموا من # #سوريا .

ولفت البيان إلى أن عدد #اللاجئين الذين وصلوا # #اليونان عبر بحر إيجه، تجاوز 844 ألف و176 لاجئ، فضلاً عن وصول أكثر من 152 ألف و700 لاجئ إلى # #إيطاليا وثلاثة آلاف و592 إلى # #إسبانيا ، و105 لاجئين إلى # #مالطا عبر البحر المتوسط.

وكانت منظمة الهجرة الدولية ذكرت في بيان لها الأسبوع الماضي أن عدد # #اللاجئين الواصلين #أوروبا عبر البحر والبر تجاوز المليون لاجئ.

بدورها، أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا #ميركل أن “ #اللاجئين الذين تدفقوا بأعداد قياسية إلى ألمانيا يمثلون فرصة لمستقبل البلاد”.

واستقبلت ألمانيا نحو 1.1 مليون طالب لجوء العام الحالي، وهو رقم قياسي في تاريخ البلاد يزيد بخمسة أضعاف عن أعدادهم العام الماضي.

وفي نفس السياق، أشار بيان المفوضية إلى غرق ثلاثة آلاف و735 أشخاص في البحر العام الحالي، مبيناً أن أعداد #اللاجئين الواصلين #أوروبا عام 2015 زاد بخمسة أضعاف مقارنة بالعام الفائت.

وبحسب البيان تصدر # #السوريون قائمة #اللاجئين الواصلين #أوروبا ، تلاهم القادمون من # #أفغانستان ، ثم # #العراق تليه # #أريتيريا ، فباكستان، ونيجيريا والصومال والسودان وغامبيا ومالي.