أعلن مفوض الأمم المتحدة الأعلى لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي أن #جنيف ستحتضن مؤتمراً دولياً أواخر آذار القادم لبحث سبل التعامل مع أزمة اللاجئين #السوريين وتخصيص مواقع لاستقبالهم.

وقال الدبلوماسي الإيطالي الذي تسلّم مهمته خلفاّ للبرتغالي أنطونيو غوتيريس قبل أسبوع، إن الأمين العام للأمم المتحدة سيفتتح المؤتمر الذي يعقد في الـ30 من آذار القادم.

وأشار إلى أن المؤتمر سيكون الأول من نوعه الذي يناقش تحديداً قضية اللاجئين القادمين من #سوريا، وحث غراندي الدول المشاركة في المؤتمر على تقديم التزامات ملموسة بشأن القضية التي وصفها بأنها الأكثر إلحاحاً.

وأشار المسؤول الدولي إلى أن #تركيا تستضيف العدد الأكبر من اللاجئين في العالم، معلناً أنه سيتوجه إلى هناك الشهر الحالي، ومن ثم إلى الأردن ولبنان، قبل مؤتمر إنساني تستضيفه #لندن في الرابع من شباط مخصص لجمع #الأموال للاجئين.

وأشاد غراندي بالدعم الذي قدمته الحكومة الألمانية التي استضافت العام الماضي 1.1 مليون طالب لجوء من سوريا والعراق وأفغانستان، إلا أنه أبدى قلقاً حيال محاولات بعض الدول الأوروبية إغلاق الباب بوجه اللاجئين.

وفي عام 2015، دخل أكثر من مليون لاجئ إلى أوروبا، ما تسبب في أخطر أزمة هجرة في القارة منذ عام 1945.

وكانت كندا أعلنت التزامها استضافة 25 ألف لاجئ سوري بحلول نهاية شباط. وتعهد الرئيس باراك أوباما بمنح تأشيرات لـ 10 آلاف #سوري هذا العام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.