قرر مجلس التعليم العالي التابع للنظام تخفيض رسوم الخدمات الجامعية للطلاب الملتحقين بالخدمة الإلزامية والاحتياط المسجلين في #الجامعات الحكومية وفق نظام التعليم الموازي بنسبة 50%.

وشمل قرار التخفيض #الطلاب الملتحقين بالخدمة الإلزامية والاحتياط المسجلين في برامج التعليم المفتوح أيضاً، على أن يطبق القرار بدءا من العام الدراسي 2016-2017، وفق ما ذكرت وكالة أنباء سانا الرسمية.

وسمح المجلس للطالب الأول من خريجي المعاهد التقانية الذي لم يتم قبوله في الكلية المقابلة لاختصاصه في الجامعات إذا كان عدد الخريجين أقل من 15 طالبا في الاختصاص ومعدله أقل من 85% بالتسجيل في برنامج التعليم المفتوح المقابل لاختصاصه مباشرة من دون مفاضلة بشرط ألا يقل معدله عن 80% ويعد هذا القرار نافذا من العام الدراسي 2015-2016.

وفوض المجلس، رؤساء الجامعات بالموافقة على الطلبات المقدمة من قبل أحد أقرباء الطالب أحد الوالدين أو الأشقاء أو الأبناء أو الأزواج أو الجد أو الجدة في متابعة إجراءات تسجيله في الجامعة في حال عدم تمكن الطالب من ذلك وعلى الجامعة الاحتفاظ بصورة عن الهوية الشخصية لمن قام بمتابعة هذه الإجراءات وذلك للعام الدراسي 2015-2016.

ووافق المجلس على قبول الطلاب #الإيرانيين على المنح والمقاعد الدراسية المخصصة للعام الدراسي 2015-2016 بموجب البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.