تجاوزت التبرعات التي خصصت لمساعدة #اللاجئين_السوريين في مؤتمر #لندن السقف المتوقع لتبلغ 10 مليارات #دولار، 6 منها لهذا العام و5 مليارات حتى العام 2020، وذلك وفقاً لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

واختتمت أمس أعمال مؤتمر المانحين لسوريا الذي انطلق في العاصمة البريطانية لندن، بهدف جمع أموال لمساعدة السوريين.

وقال كاميرون “ضمنا الحصول على ستة مليارات دولار لعام 2016 وحده، إضافة لخمسة مليارات دولار حتى عام 2020، هذا يعني أن ملايين المحتاجين سيحصلون على الغذاء والرعاية الطبية والمأوى في #سوريا وخارجها، حكومات #الأردن ولبنان وتركيا تعهدت بالسماح لجميع الأطفال اللاجئين بالحصول على التعليم، والمجتمع الدولي سيدعم هذه الحكومات بالموارد اللازمة لضمان ألا يكون هناك جيل ضائع”. وفق وكالة أنباء رويترز.

من ناحيتها، قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إن بلادها تعهدت بتقديم 2.3 مليار يورو (2.56 مليار دولار) كمعونات لسوريا بحلول 2018 منها 1.1 مليار هذا العام.

وكانت #بريطانيا والنرويج قد تعهدتا بتقديم 2.9 مليار #دولار إضافية، لمساعدة #السوريين بحلول عام 2020 سعياً إلى إعطاء دفعة لمؤتمر للمانحين تأمل الأمم المتحدة أن يجمع أكثر من 7 مليارات دولار للعام الحالي وحده.

وفي سياق متصل، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن التكثيف المفاجئ للقصف الجوي والنشاط العسكري في سوريا قوض محادثات السلام، داعياً الأطراف إلى العودة لطاولة التفاوض.

وقال بان كي مون، في المؤتمر، إنه “من المؤلم للغاية أن تتقوض الخطوات الأولى للمحادثات بسبب عدم وصول القدر الكافي من المساعدات الإنسانية، وبسبب تكثيف مفاجئ للقصف الجوي والأنشطة العسكرية داخل سوريا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.