وصلت خسائر المؤسسة العامة للصناعات النسيجية التابعة لحكومة #النظام إلى 6.2 مليار #ليرة العام الماضي لعدة أسباب منها، انقطاع التيار الكهربائي في 2015، ونحو 8.4 مليار ليرة بسبب غياب عمال الإنتاج، في حين تسبب نقص المواد الأولية بخسائر بلغت نحو 9 مليار ليرة، وذلك بحسب مدير عام المؤسسة نضال عبد الفتاح.

وأضاف عبد الفتاح، أنّ عدد الشركات المتوقّفة عن العملية الإنتاجية، وصل لـ13 #شركة من أصل 25 شركة تابعة للمؤسسة، ويصل عدد عمالها إلى 4301 عامل، وتصل كتلة رواتبهم لنحو 1.6 مليار ليرة، وذلك وفق وسائل إعلام محلية.

وأنتجت المؤسسة خلال 2015 ما قيمته 8.5 مليارات ليرة، من أصل خطة #المؤسسة البالغة 48 مليار ليرة، وبمعدّل تنفيذ وصل إلى نحو 17%.

ولفت مدير المؤسسة، إلى أنه تم التخطيط للعام الماضي بإنتاج 80 ألف طن من الأقطان المحلوجة، لكن لم يتم تأمين هذه الكمية، بسبب عدم استلام مؤسسة حلج و تسويق الأقطان، الكميات المخطط لها، بناءً على تقديرات #وزارة_الزراعة لإنتاج الأقطان ما ساهم بانخفاض نسب التنفيذ.

وأعلنت المؤسسة العامة للصناعات النسيجية في وقت سابق، أن 70% من الطاقات الإنتاجية للشركات التابعة لها تعطلت وتوقفت عن الانتاج، وذلك بسبب عمليات “التخريب” التي تعرضت لها منذ بداية الأزمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.